مقتل عدد من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في تعز ومأرب

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحبطون عملية زحف واسعة لقوات التحالف السعودي بين نجران وصعدة. ومقتل عدد من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في تعز ومأرب.

الجيش واللجان الشعبية يحبطون عملية زحف واسعة لقوات التحالف السعودي بين نجران وصعدة

أفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطوا اليوم السبت عملية زحف واسعة لقوات التحالف السعودي باتجاه مواقعهم في منطقة الصوح الحدودية بين نجران وصعدة.

مراسل الميادين في اليمن أفاد بأن الجيش واللجان شنّوا عمليات هجومية على مواقع قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في تعز وفي مديرية صِراوح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح العشرات من قوات هادي بعمليات هجومية على تلال المطار وزيد العاقل والعَلَم وجبلي الأدْرَم والأشقُري غرب مأرب، إضافة إلى مقتل عدد آخر منهم في جبل هيلان ومنطقة النْجْد غرب مأرب.

كذلك قتل 3 عناصر وجرح 7 آخرين من قوات هادي في هجوم للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.

هذا واستشهدت ثلاث نساء بقصف مدفعي لقوات هادي على منزلهن في منطقة الحيدين بمديرية الصِّلْو جنوب شرق تعز.

يأتي ذلك بعد تجدد المواجهات بين قوات هادي والجيش واللجان الشعبية في منطقتي حِذْران والصَيْاحي غربي مدينة تعز جنوب اليمن.

مصدر عسكري يمني أفاد بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي وتدمير آلية عسكرية لهم إثر عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية استهدفت نقاط انتشارهم الواقعة بين جبلي الطلعة والشبكة بنجران السعودية.

كما سقط العديد من قوات التحالف السعودي بين قتيل وجريح، جراء هجوم نوعي للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات التحالف السعودي في منطقة مَنْدَبة الحدودية الواقعة بين محافظة صعدة اليمنية وعسير السعودية، وفق ما افاد به مصدر عسكري يمني.

في المقابل واصلت قوات التحالف السعودي شن قصفها الصاروخي والمدفعي على مناطق زراعية وسكنية في مديريات الظاهِر ورازِح وباقِم وكِتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

قوات التحالف السعودي أعلنت عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن استهداف طائراتها الجوية مواقع للجيش واللجان في مزارع مديريتي التُحَيْتا والدُرَيْهمي جنوب محافظة الحُدَيْدة.

يأتي ذلك بعد ساعات من شنّ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع وتحصينات قوات التحالف المشتركة في منطقة كيلو  16شرقي مدينة الحُدَيْدة الساحلية غرب البلاد.

وأكد مصدر عسكري يمني سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي المشتركة إثر العملية الهجومية.