إردوغان: سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي الثلاثاء المقبل

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاحد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، موضحا أنه سيدلي بتصريح جديد بشأن هذه القضية الأسبوع المقبل.

إردوغان: سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي الثلاثاء

وعد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الأحد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، موضحا أنه سيدلي بتصريح جديد بشأن هذه القضية الأسبوع المقبل.
وصرح إردوغان"نحن نبحث عن العدالة هنا وسيتحقق ذلك في الحقيقة الكاملة وليس من خلال بعض الخطوات العادية، ولكن في كشف الحقيقة الكاملة".

وقال إردوغان خلال افتتاحه مترو أنفاق إسطنبول، اليوم الأحد، "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي… سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي، الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

وأضاف إردوغان "نبحث عن العدالة وسنظهر الحقائق بكل وضوح"، سائلاً: "لماذا جاء 15 شخصاً إلى تركيا، ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية، ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

وأعلن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، يوم أمس السبت، أنه يجري تحقيقا مستقلاً، فيما يخص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول رسمي سعودي فجر اليوم الأحد رواية جديدة لمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

المسؤول السعودي قال إن مجموعة الـ15 التي أرسلت للقاء خاشقجي هددته بتخديره وخطفه قبل قتله في شجار لدى مقاومته إياها.

في حين رجّح مسؤول تركي كبير معرفة مصير جثة خاشقجي خلال فترة غير طويلة، مشيراً إلى أنّ البحث عنها لا يزال يتركّز في منطقة غابات يالوفا وبلغراد.