بركات للميادين: العدو كان يفرض معادلة حصار دائم مع حرب أو بدونها لكن مسيرات العودة تقلب المعادلة

الكاتب والصحافي الفلسطيني خالد بركات يقول للميادين إن هناك اجماع وطني فلسطيني على وقف التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال لأنه باب لحرب أهلية فلسطينية، وأن (إسرائيل) لم تعد قادرة على احتلال غزة.

بركات للميادين: "إسرائيل" لم تعد قادرة على احتلال غزة

أكد الكاتب والصحافي الفلسطيني خالد بركات أن "هناك 6000 معتقل داخل السجون، والعدو يخاف منهم، والأخير يفرض معادلة حصار دائم مع حرب أو بدونها لكن مسيرات العودة اليوم تقلب المعادلة".

كلام بركات جاء الإثنين عبر برنامج حوار الساعة على شاشة الميادين.

ولفت بركات إلى أن "الجماهير الفلسطينية بادرت بالخروج إلى الشارع بنفسها عندما شعرت أن الفصائل عاجزة عن إيجاد الحلول، وهناك شريحة فلسطينية تنشئ اجتماعات ومجلس مركزي مزور لا يعكس ارادتنا الشعبية ولا ما نصبو إليه".

وأضاف " يعيش الفلسطينيون حالة حصار أينما ذهبوا وفي أي مكان كانوا ويفرض عليهم قوانين عنصرية".

وإنتقد الصحافي الفلسطيني إتفاق أوسلو وقال إن "المؤسسات الرسمية الفلسطينية مصادرة من قبل فريق يؤمن بأوسلو وهو المسؤول عن وضعنا السيئ، والشعب الفلسطيني يتم قمعه وتخويفه وتهديده بسبب أي تحرك بسيط كالذي يحدث في الأردن".

وإذ شدد على التمسك بسلاح المقاومة وأوضح أن "النهج الأميركي الإسرائيلي العربي الرجعي والمعادي للشعب الفلسطيني هدفه استهداف سلاح المقاومة"، وتابع "يجب أن يفهموا أن الشعب الفلسطيني الذي قاتل هذا الاستعمار والاحتلال 100 سنة قادر على استئناف ثورته مرة اخرى، والا ما معنى هذه الانتفاضة المستمرة في غزة منذ 7 أشهر وما معنى هذه المقاومة الموجودة حتى داخل السجون الاحتلال، هناك 6000 معتقل داخل السجون لانهم مقاومة والعدو يخاف منهم لذلك يعتقلهم".

وفي سياق متصل لفت إلى أن "هناك اجماع وطني فلسطيني على وقف التنسيق الأمني مع قوات الاحتلال لأنه باب لحرب أهلية فلسطينية، وإسرائيل لم تعد قادرة على احتلال غزة ولا البقاء فيه لأن المقاومة في القطاع جادة وحقيقية".

وتطرق إلى إغلاق معبر رفح بين غزة ومصر مشدداً على أنه "يجب على مصر فتح معبر رفح طوال الوقت لأن ذلك من حق الشعب الفلسطيني، و يمكن للنظام المصري أن يكون لديه دور أكبر في المصالحة لكنه لا يفعل على حساب علاقته مع إسرائيل".

وعن إضراب الاسير الفلسطيني عن الطعام قال إن "الأسير خضرعدنان يريد تسليط الضوء على ملف الاعتقال الإداري وهو سيف مسلط على رقاب الشعب الفلسطيني".

وختم "أوروبا متواطئة مع الاحتلال وهناك تقصير فادح من قبل السفارات الفلسطينية ".