محفوظ للميادين: صورة الطفلة اليمنية أمل رسالة لتغليب الحل السياسي على العسكري

رئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ يرى أن انتشار صورة الطفلة اليمنية أمل حسين يحمل رسالة مفادها تغليب الحل السياسي على العسكري، والصحافي والكاتب السياسي جورج شاهين يوضح أن "الإعلام لا يسبب الفوضى بل يقدم الاستقرار حين يكون عند المسؤولية".

اعتبر رئيس المجلس الوطني للإعلام في لبنان عبد الهادي محفوظ الخميس أن انتشار صورة الطفلة اليمنية أمل حسين يحمل رسالة مفادها تغليب الحل السياسي على العسكري.

محفوظ وخلال مقابلة مع برنامج حوار الساعة على الميادين رأى أن الإعلام يمكن أن يقدم "كمادة بناءة أو هدامة"، وأضاف "في العالم العربي ليس هناك احترام للإعلام الحر بل غالبيته هو إعلام نظام".

وتابع محفوظ في هذا السياق مشيراً إلى أن "الصحافي العربي في غالب الأحيان لا يحاسب وفق كفاءته بل يصنّف بحسب جنسيته وطائفته"، محذراً من أن "تمويل الإعلام من خلال الإعلانات لم يعد كافياً وهذا الأمر سيسبب في وقتٍ مقبل موتاً الإعلام".

من جانبه، أوضح الصحافي والكاتب السياسي جورج شاهين خلال المقابلة مع حوار الساعة أن "الإعلام لا يسبب الفوضى بل يقدّم الاستقرار حين يكون عند المسؤولية".

شاهين تناول الإعلام اللبناني قائلاً إنه كان "رائداً في العالم العربي لكنه تراجع بسبب ضعف التمويل وذهنية أصحاب بعض المؤسسات".

"الإعلام العربي في حالة إرباك بسبب التطور التكنولوجي السريع وخدمات الشبكة العنكبوتية"، أضاف شاهين.

ولفت إلى أن "هناك خيط رفيع بين أسباب قتل الصحافي لأسباب مهنية وبين أنه كان يؤدي دوراً أمنياً أو ما شابه".