روحاني: واشنطن هُزمت في المواجهة الأخيرة مع الشعب الإيراني

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن واشنطن هزمت في المواجهة الأخيرة مع الشعب الإيراني، معتبراً أن أميركا لم تنكث العهد مع إيران فقط بل مع أوروبا والصين أيضاً.

روحاني: واشنطن هزمت في المواجهة الأخيرة مع الشعب الإيراني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إنّ واشنطن هُزمت في المواجهة الأخيرة مع الشعب الإيراني من النواحي السياسية والقانونية والدولية وفي الحرب النفسية، وستهزم اقتصادياً.
روحاني وفي خلال زيارته، برفقة أعضاء حكومته، مرقد الإمام الخميني لمناسبة مرور 40 عاماً على انتصار الثورة الإسلامية، شدّد على أن أميركا لم تنكث العهد مع إيران فقط بل مع أوروبا والصين أيضاً، مشيراً إلى أن من أهم الإنجازات السياسة الإيرانية خلال الأجيال والقرون الماضية هو نجاحها في المفاوضات مع القوى الست في العالم.

من جهته، أكّد القائد العام لقوات حرس الثورة اللواء محمد علي جعفري أنّ "تحريض دول الجوار ضدّ إيران بهدف إثارة التفرقة لن يجدي قوى الاستكبار العالمي نفعاً".

جعفري قال إن الشعوب والحكومات الصديقة والجارة أدركت اليوم أنّ إيران بلد شقيق وصديق حقيقي لها، وأنّ أمن مضيق هرمز والخليج إنّما يتمّ تحقيقه من قبل دول المنطقة فقط، وأنّ لإيران دوراً مهمّاً وحاسماً في تثبيت هذا الأمن.

وخلال تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني لدى نقل 30 طنّاً من الكعكة الصفراء من مجمّع أردكان الصناعي إلى محطة في أصفهان، قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إن الحكومة أنفقت كثيراً في مجال إنتاج الكعكة الصفراء في الأعوام الماضية.

إلى ذلك، أكّد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال معرض للإنجازات الدفاعية الإيرانية في طهران، أنه تمّ عرض 500 منتج من الصناعات الإيرانية في هذا المعرض.