طهران تزيح الستار عن صاروخ بالستي ذكي

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري يؤكد أن بلاده لا تخشى تهديدات الدول لغجبارها على التفاوض حول قدراتها الصاروخية والدفاعية ومصالحها الإقليمية، وقائد القوات جوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني يقول "اليوم وصلنا إلى مرحلة من القوة لم يعد فيها التهديد العسكري على إيران مطروحاً".

طهران تزيح  الستار عن صاروخ بالستي ذكي
طهران تزيح الستار عن صاروخ بالستي ذكي

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري أن بلاده لن تخشى تهديدات الدول المستكبرة لإجبارها على التفاوض حول قدراتها الصاروخية والدفاعية ومصالحها الإقليمية.

وقال باقري إن بلاده وإلى جانب القوات المسلحة العراقية والسورية هي التي قصمت ظهر داعش ووقفت في وجه تمدده إلى باقي البلدان ولاسيما أوروبا.

وأشار إلى أن ثمانين في المئة من الأسلحة التي تحتاجها إيران يتم انتاجها في الداخل.

كما أكد باقري أن القوات المسلحة الإيرانية تحافظ على الثورة الإسلامية وهي مستعدة للتضحية من أجل توفير أمن شعوب المنطقة أيضاً.

بدوره قال العميد أمير على حاجي زاده، قائد القوات جوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني خلال احتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية إن من "أهداف الأعداء هو بث اليأس والإحباط في البلاد".

وأضاف حاجي زاده "اليوم وصلنا إلى مرحلة من القوة لم يعد فيها التهديد العسكري على إيران مطروحاً".

وأكد "لا يمكن مقايسة قوتنا اليوم مع أي مرحلة مرت بها البلاد، وهذه القوة في ازدياد بشكل تصاعدي، هذه القوة أوجدت قدرة ردعية للبلاد ولن نتفاوض مع أحد بشأنها أبداً".

حاجي زاده أشار إلى أن التجارب الصاروخية لإيران لم تتوقف وهذا يشمل التجارب على صواريخ بعيدة المدى.


سلامي: عندما تنفق أميركا 7 تريليون دولار ولا تستفيد فهذا يعني الزوال السياسي لها

سلامي: العدو وقف أمام تطورنا العلمي واغتال علمائنا لكي لا نتطور ونحن نستطيع
سلامي: العدو وقف أمام تطورنا العلمي واغتال علمائنا لكي لا نتطور ونحن نستطيع

من جهته، قال نائب قائد قوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي في كلمة له في مدينة تبريز إن "العدو وقف ضدنا في جميع المجالات، في التطور العلمي الذي هو حق طبيعي للإنسانية، كما وقف أمام تطورنا العلمي واغتال علمائنا، إنهم لايرغبون برؤيتنا نتطور علمياً لأنهم يعلمون بأننا نستطيع".

ورأى سلامي أنه "عندما تنفق أميركا 7 تريليون دولار ولاتستفيد شيئاً، فإن سياسة تحويل الإنفاق إلى فائدة قد انتهت، وهذا يعني الزوال السياسي لأميركا".

وأكد سلامي "شعبنا صامد بعزة أمام الصعوبات، ولكن الشعب الأميركي لم يتحمل شهراً واحداً، على الرغم من أنهم لايخضعون للعقوبات ولا للضغوط فقد كانوا يبكون ولم يكن يساعد أحدهم الآخر، ولكن في إيران يعيش الناس جنباً إلى جنب مع بعضهم".​


جعفري: نحن قادرون على وضع أعدائنا تحت وابل صواريخنا خلال اللحظة الأولى

جعفري: الصواريخ التي تمّ تصنيعها سابقاً يتم الآن تحويلها إلى صواريخ ذكية
جعفري: الصواريخ التي تمّ تصنيعها سابقاً يتم الآن تحويلها إلى صواريخ ذكية

وفي سياق متصل، وخلال مراسم إزاحة الستار عن صاروخ بالستي ذكي من نوع أرض _ أرض (دزفول)، اعتبر قائد الحرس الثوري الايراني اللواء محمد علي جعفري أن الكشف عن هذه المدينة الخاصة بصناعة الصواريخ في أعماق الأرض هو رد على ضوضاء الغربيين الذين يتصورون أنه بإمكانهم من خلال العقوبات أن يحدّوا من قدراتنا ويمنعونا عن أهدافنا.

وأكد جعفري في كلمة له بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية أن "قوة إيران الدفاعية ردعية وهي في سبيل حفظ أمن البلاد، وهي غير قابلة للمفاوضات أبداً".

وأشار إلى أنه "في حال تشيطن الأعداء وخاصة الصهاينة، نحن قادرون على وضعهم تحت وابل صواريخنا خلال اللحظة الأولى".

جعفري أكد أن "الصواريخ التي تمّ تصنيعها سابقاً يتم الآن تحويلها إلى صواريخ ذكية".