ألمانيا لن تدرج حزب الله على قائمة "الإرهاب"

مسؤول ألماني كبير يقول إن بلاده لن تحذو حذو بريطانيا وتعلن حزب الله "منظمة إرهابية".

ألمانيا لن تدرج حزب الله على قائمة "الإرهاب"

نقلت مجلة دير شبيغل الألمانية عن مسؤول ألماني كبير قوله يوم الجمعة إن بلاده لن تحذو حذو بريطانيا وتعلن حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية".

وقال وزير الدولة الألماني نيلز إينان للمجلة إن حزب الله "لا يزال مكوناً أساسياً في المجتمع اللبناني وإن الاتحاد الأوروبي أدرج بالفعل جناحه العسكري في قائمة الجماعات المحظورة في عام 2013".

وقال إينان في تصريحات أدلى بها للمجلة بعد زيارة إلى لبنان إن ألمانيا مهتمة باستقرار لبنان وإن قرار بريطانيا لن يكون له تأثير مباشر على موقف ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي.

وكانت بريطانيا قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستفرض حظراً على كل فروع وأجنحة حزب الله. وتضغط السعودية والولايات المتحدة و"إسرائيل" على الدول الحليفة لها لفرض حظر كامل على حزب الله.

واليوم الجمعة قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن دولاً أخرى قد تحذو حذو بريطانيا. وأضاف في خطاب بثه التلفزيون أنه على الرغم من المحاولات إلا أن حزب الله سيظل يحظى بتأييد أنصاره من الدول والشعوب.

ورفض إينان الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة لبلاده والتي قالت فيها إنها لا تفعل شيئاً يذكر لمواجهة نفوذ إيران في المنطقة وقال إن السياسة الخارجية لبرلين ستبقى معنية بالتوصل لحلول سياسية حتى لأصعب المواقف.