الاحتلال يستهدف مراكب الصيادين قبالة بحر غزة بعد ساعات على تنفيذه غارات

قوات الاحتلال تطلق النار في اتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال قطاع غزة وقبالة منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة ما أجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر، ومواقع فلسطينية تتعرض لغارات طائرات الاحتلال ليل الجمعة- السبت.

أطلقت قوات الاحتلال النار في اتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال قطاع غزة وقبالة منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة ما أجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر.

وليلاً...أفاد مراسل الميادين في غزة بتعرّض موقع للمقاومة لقصف بالطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية.

القصف استهدف أرضاً زراعية في منطقة جحر الديك بصاروخين، فيما قصف موقع للمقاومة في محيط الميناء الجديد غرب مدينة خان يونس  بثلاثة صواريخ ولم يعلن عن إصابات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد المواطن تامر خالد مصطفى عرفات (23 عاماًُ) من رفح وإصابة 48 مواطناً فلسطينياً منهم سيدتان و15طفلاً بالإضافة الى إصابة 4 مسعفين وصحافيين بإصابات مختلفة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ50 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وذكرت وسائل اعلام العدو أن صفارات الإنذار دوّت نتيجة سقوط صاروخ في منطقة في المجلس الإقليمي أشكول وهي مستوطنة مقابلة لقطاع غزة، من دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار.

ومنذ أيام اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من نقاط المقاومة في وسط قطاع غزة وجنوبه.

 

غرينبلات: خطّة السلام الأميركيّة المستقبليّة للشرق الأوسط ستكون مفصّلة

أكدت حركة الجهاد الإسلاميّ في فلسطين أن استرداد جثامين الشهداء حقٌّ مكفولٌ ومشروع، وأن المقاومة هي الوسيلة التي تجبر العدوّ على ذلك

وأوضحت الحركة أن الاحتلال ارتكب جريمة كفر نعمة التي أدّت إلى ارتقاء شهيدين واحتجاز جثمانيهما، مؤكدة التزامها بالعمل على استعادة هذين الجثمانين بكلّ السبل.

من جهة ثانية، قال (جيسون غرينبلات) مستشار الرئيس الأميركيّ إنّ خطّة السلام الأميركيّة المستقبليّة للشرق الأوسط ستكون مفصّلة للغاية في بعديها السياسيّ والاقتصاديّ 

موقف غرينبلات نقله دبلوماسيون خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدوليّ وخلال الاجتماع أكد المندوب الكويتيّ (منصور العتيبي) أنّ غرينبلات لم يعط تفاصيل مضيفا أنّ الأخير اكد أنّ الخطّة لن يتمّ إعلانها إلا بعد الانتخابات التشريعية الإسرائيلية في التاسع من الشهر المقبل وتأليف حكومة جديدة