روحاني: سنرفع دعوى ضد مسؤولين أميركيين بسبب عقوبات تعد جرائم ضد الإنسانية

الرئيس الإيراني يقول بعد اجتماع الحكومة إن بلاده سترفع دعوى ضد مسؤولين أميركيين بسبب فرض عقوبات ضد إيران تعد جرائم ضد الإنسانية، ويؤكد أن الحكومة "لم تيأس ولم تتعب وهي تبحث عن كل ما هو يساعد على حل المشاكل الاقتصادية في البلاد".

روحاني: هناك مصاعب معيشية ومشاكل بسبب العقوبات  لكن الإيرانيين قادرون على اجتياز هذه المرحلة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده سترفع دعوى ضد مسؤولين أميركيين بسبب فرض عقوبات ضد إيران تعد جرائم ضد الإنسانية.

وفي كلمة له بعد اجتماع الحكومة اليوم الإثنين قال روحاني إن هناك مصاعب معيشية ومشاكل بسبب العقوبات، لكن الإيرانيين قادرون على اجتياز هذه المرحلة.

وأضاف روحاني أن هدف الولايات المتحدة واحد لا غير وهو العودة إلى طهران والهيمنة على الشعب الإيراني، مشدداً "هذا لن يحصل أبداً فالشعب الإيراني الذي صمد على مر التاريخ سيواصل صموده ومساعي الأعداء لن تتحقق أبداً".

وتابع "رغم ذلك فإن الأعداء يمارسون ضغوطاً علينا وهناك مصاعب معيشية بسبب العقوبات الأميركية، لكننا قادرون على اجتياز هذه المرحلة ومتفائلون جداً بشأن مستقبل البلاد".

الرئيس الإيراني أكد أن حكومة بلاده "لم تيأس ولم تتعب وهي تبحث عن كل ما هو يساعد على حل المشاكل الاقتصادية في البلاد".

وكان البيت الأبيض أعلن في 6 آب/ أغسطس 2018 تجديد فرض العقوبات على إيران عقب ما وصفه "تقييم مكثف لديكتاتوريتها، ورعايتها للإرهاب، واستمرار عدوانيتها في الشرق الأوسط وحول العالم كافة"، بحسب ما ورد في بيان صادر عنه، أن مفعول العقوبات سيسري اعتباراً من 7 آب/ أغسطس.