شهيدان وعشرات الإصابات في استهداف الاحتلال لمسيرات العودة

استشهاد فلسطينيين إثنين وإصابة العشرات بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الكبرى، والتي حملت هذا الأسبوع اسم "المسيرات خيارنا".

عشرات الإصابات في استهداف الاحتلال لمسيرات العودة (أ ف ب)

قال مراسل الميادين في قطاع غزة إن مواطنين فلسطينيين إثنين استشهدا مساء اليوم الجمعة وأصيب العشرات في إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم خلال مشاركتهم بمسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع.

وفي التفاصيل فقد استشهد فلسطيني (29 عاماً) بإصابة بالصدر جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقة البريج شرق القطاع، كما استشهد آخر (18 عاماً)، بالإضافة إلى إصابة 62 متظاهراً ورصد 3 انتهاكات بحق الطواقم الطبية، أصيب خلالها عدد من المسعفين بإصابات مختلفة وتضرر سيارة إسعاف.

وكان مراسلنا في غزة أفاد بتوافد المتظاهرين للمشاركة في مسيرات العودة في جمعة "المسيرات خيارنا".

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين بدأوا بإشعال الإطارات المطاطية مع انطلاق فعاليات المسيرات، موضحاً أن شباناً تمكنوا من الوصول للسياج الفاصل وتعليق الأعلام الفلسطينية عليه.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "المسيرات خيارنا" بمخيمات العودة، مؤكّدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.