فريدمان: إدارة ترامب تتفهم حاجة "إسرائيل" لسيطرة أمنية غالبة في الضفة

السفير الأميركيّ لدى تل أبيب يعتبر أن إدارة ترامب تتفهم حاجة "إسرائيل" إلى أن تكون لديها سيطرة أمنية غالبة في الضفة الغربيّة ضمن أيّ اتفاق سلام مستقبلي.

فريدمان: مصلحة إسرائيل المشاركة في اتفاق مع الفلسطينيين أثناء وجود رئيس أميركيّ متعاطف مع مخاوفها الأمنية

أعلن السفير الأميركيّ لدى تل أبيب ديفيد فريدمان اليوم الأربعاء أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تتفهم "حاجة إسرائيل إلى أن تكون لديها سيطرة أمنية غالبة في الضفة الغربيّة ضمن أيّ اتفاق سلام مستقبليّ".

وفي كلمة له أمام اجتماع لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية أيباك، أشار فريدمان الى أن مصلحة "إسرائيل" هي المشاركة الآن في اتفاق مع الفلسطينيين أثناء وجود رئيس أميركيّ متعاطف مع مخاوفها الأمنية. 

وفي سياق متصل، استشهد فلسطينيّ وجرح آخرون خلال تصديهم لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة قرب بيت لحم. ونشبت مواجهات عنيفة في حيّ الولجية في المخيم قبل انسحاب قوات الاحتلال منه، بعد اعتقالها عدداً من شباب المخيم. كذلك اقتحمت قوات الاحتلال طوباس قرب نابلس بهدف الاعتقال، في الوقت الذي بلغ مجموع المعتقلين فجر اليوم الأربعاء من مختلف أنحاء الضفة 16فلسطينياً.

أمّا في قطاع غزة، فاستهدفت طائرات الاحتلال مواقع للمقاومة ليلاً، ما أدى الى انقطاع التيار الكهربائيّ عن المدينة، كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أنّ صاروخاً أُطلق من القطاع باتجاه إحدى المستوطنات.