هنية يشدِّد على وحدة الأراضي السورية وسيادتها

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يؤكد رفضه القرار الأميركي الذي يعترف بسيادة "اسرائيل" على الجولان المحتل، مشدداً على وحدة الأراضي السورية وسيادتها، ويدعو الشعب الفلسطيني إلى إحياء يوم الأرض والمشاركة في مليونية العودة السبت المقبل. كما دعا هنية الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى إحياء يوم الأرض وإلى المشاركة في مليونية العودة، يوم 30 آذار / مارس المقبل. 

هنية: المقاومة الفلسطينية قالت كلمتها خلال التصعيد الأخير في القطاع، والاحتلال فهم الرسالة جيداً

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس الأربعاء، رفضه القرار الأميركي الذي يعترف بسيادة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان المحتل، مشدداً هنية على وحدة الأراضي السورية وسيادتها.

وأشار خلال تفقّده مقرّ مكتبه الذي دمّره الاحتلال الإثنين الماضي، إلى أنّ "المقاومة الفلسطينية قالت كلمتها خلال التصعيد الأخير في القطاع، والاحتلال فهم الرسالة جيداً". 

كما دعا هنية الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى إحياء يوم الأرض وإلى المشاركة في مليونية العودة، يوم 30 آذار / مارس المقبل. 

من جهتها دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة إلى الإضراب الشامل السبت المقبل، وإلى المشاركة الواسعة في فعاليات مليونية الأرض والعودة في القطاع. 

وطلبت الهيئة من الفلسطينيين في بيان لها "الحفاظ على الطابع الشعبيّ والسلميّ للمناسبة والحذر من قنّاصة الاحتلال". 

كما شدّد البيان على "أهمية المشاركة الشعبية في داخل فلسطين وفي خارجها، لتأكيد حقّ الشعب الفلسطينيّ".