للعام الثاني.. الميادين ترعى منتدى يالطا في نستخته اليوبيلية الخامسة

في نسخته اليوبيلية الخامسة، ترعى قناة الميادين للعام الثاني على التوالي منتدى يالطا الاقتصادي الدولي بصفتها شريك إعلامي دولي، والذي سيعقد هذا العام في منتجع يالطا في 17 نيسان/ أبريل وحتى 20 منه. ويُنتظر أن يشارك في أعمال المنتدى ما يزيد عن 3500 مشارك يمثلون أكثر من 70 بلداً.

فريق الميادين أثناء تغطيته لفعاليات منتدى يالطا الاقتصادي العام الفائت

ترعى قناة الميادين للعام الثاني على التوالي منتدى يالطا الاقتصادي الدولي بنسخته اليوبيلية الخامسة بصفتها شريك إعلامي دولي، الذي سيعقد هذا العام في منتجع يالطا في 17 نيسان/ أبريل وحتى 20 منه. 

المنتدى الاقتصادي الدولي في يالطا يُعد من أهم الأحداث الاقتصادية الدولية ليس على صعيد جمهورية القرم فحسب وإنما على صعيد روسيا برمتها، ويحظى بدعم من إدارة الرئاسة الروسية والحكومة المركزية في موسكو.

ويُنتظر أن يشارك في أعمال المنتدى ما يزيد عن 3500 مشارك يمثلون أكثر من 70 بلداً.

يُتوقع أن تكون مشاركة سوريا الأهم في المنتدى من خلال وفد رفيع المستوى وكبير العدد. كما تُنتظر مشاركة لافتة لكل من إيطاليا وفرنسا اللتين يسعى رجال أعمالهما وبرلمانيوهما إلى رفع العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بعد ضم شبه جزيرة القرم إليها عام 2014.

وإلى جانب الأنشطة الاقتصادية التقليدية سيشهد المنتدى فعاليات شبابية وإعلامية وثقافية متنوعة.

يذكر أنه وقعت على هامش يالطا العام الماضي اتفاقيات وصفقات وصلت قيمتها إلى ملياري دولار.

وتعد يالطا من أجمل وأشهر المنتجعات الروسية على البحر الأسود. وقد اشتهرت أيضاً من خلال احتضانها مؤتمر يالطا الدولي الشهير في نهاية الحرب العالمية الثانية بمشاركة زعماء كل من الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة وبريطانيا، الذي تمخضت عنه ترتيبات ما بعد الحرب والنظام العالمي وهيئة الأمم المتحدة.