البيان الختامي لمنتدى يالطا: إقرار آلية التسويات المتبادلة لضمان التبادل التجاري بين القرم وسوريا

البيان الختامي الصادر عن منتدى يالطا يشير إلى إقرار آلية التسويات المتبادلة لضمان التبادل التجاري بين القرم وسوريا وإنشاء شركة مشتركة للشحن البحري بين البلدين.

بحث منتدى يالطا إجراءات استكمال تسجيل الشركة المشتركة للبيت التجاري سوريا – القرم

أعلن منتدى يالطا عن إقرار آلية التسويات المتبادلة لضمان التبادل التجاري بين القرم وسوريا، مشيراً إلى إنشاء شركة مشتركة للشحن البحري بين البلدين.

وجاء في البيان الصادر عن المنتدى أنه سيتم تنظيم علاج للجنود السوريين المصابين والأطفال المرضى في مستشفيات القرم ومنح فرص تدريب للطلاب السوريين في مؤسسات التعليم العالي هناك.

وبحث المنتدى إجراءات استكمال تسجيل الشركة المشتركة للبيت التجاري سوريا – القرم. كما تم الاتفاق بين القرم وسوريا على تحديد نوع وكم السلع والخدمات المتبادلة، وفقاً للبيان.

وأكد البيان الختامي على أهمية التنسيق الفاعل بين القرم وسوريا لوضع آلية للتحويلات المالية ومواصلة العمل لتحديد هيكل أسطول سوريا - القرم التجاري والموانئ والمنافذ وحجم الشحن.

كما تطرق البيان إلى تسريع إبرام اتفاق تعاون بين الموانئ البحرية في القرم والشركة العامة لمرفأ اللاذقية، وتم الاتفاق على ضرورة تعزيز التعاون في مجال السياحة والترفيه.

وتم الاتفاق أيضاً على تبادل الوفود في مجال العلوم والتعليم العالي بين القرم وسوريا، بحسب ما ذكر البيان الختامي لمنتدى يالطا.