تونس: إرهابي مطلوب يفجر نفسه إثر مطاردته في العاصمة

وزارة الداخلية التونسية تعلن القضاء على الإرهابي أيمن السميري في العاصمة إثر عملية مطاردة.

إرهابي يفجر نفسه إثر مطاردته في العاصمة تونس

أفادت مراسلة الميادين في تونس بأن قوات الأمن حاصرت مسجد الغفران الواقع في حي الانطلاقة في العاصمة بعد الاشتباه بتحصن عنصر إرهابي في داخله، كما صادرت الوحدات الأمنية كمية من المتفجرات من الجامع.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية القضاء على الإرهابي أيمن السميري في "حي الانطلاقة" في العاصمة تونس، مشيرة إلى أن القوى الأمنية حاصرت السميري إثر عملية مطاردة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق لوكالة رويترز إن الشرطة فتحت النار على أيمن السميري الذي كانت الوزارة قد نشرت صورته وقالت إنها تطلب مساعدة المواطنين في البحث عن هذا "الإرهابي الخطير".

وزارة الداخلية قالت في بيان إنه "على إثر عملية مطاردة مطولة للعنصر الإرهابي الفار أيمن السميري، تمت محاصرته من قبل دوريات تابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب في حي الانطلاقة في العاصمة، وأثناء إطلاق النار عليه عمد إلى تفجير نفسه باستعمال حزام ناسف كان يرتديه ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية".

وأشار وزير الداخلية التونسي إلى أن الوضع الإقليمي دقيق سواء على الحدود الغربية أو الشرقية للبلاد.

مراسل الميادين أفاد بأن المسيري قد فجّر نفسه في حي الانطلاقة بعد محاصرته من القوى الأمنية.

وأكدت إدارة الأمن التونسية أنه لم يسجل أية أضرار بشرية أو مادية اثناء عملية القضاء على السميري.

ونقل مراسل الميادين عن مصادر مطلعة قولها إن "السميري كان ينتمي إلى خلية تتكون من ستة أشخاص مسؤولة عن تفجيرات الخميس الماضي في العاصمة"، مشيرة إلى أن اثنين منهم فجرا نفسيهما فيما ألقي القبض على ثلاثة.

مصادر مطلعة قالت للميادين إن السميري كان محل متابعة من قبل القوى الأمنية منذ الخميس الماضي.

وكان انتحاريان فجرا نفسيهما في هجومين منفصلين على الشرطة في العاصمة يوم الخميس الماضي مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين. وأعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عن الهجومين.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية عن ارتقاء شهيدين من العناصر الأمنية وسقوط جرحى في تفجيرين استهدفا شارع الحبيب بورقيبة ومقر مكافحة الإرهاب في العاصمة التونسية. في حين أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن تعرّض محطة الإرسال الإذاعي والتلفزيوني بجبل عرباطة بقفصة والمؤمنة لإطلاق نار.