فقدان 82 مهاجراً وإنقاذ 4 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس

السلطات التونسية تعلن فقدان أكثر من 80 مهاجراً غير شرعياً بعد غرق قاربهم المطاطي قبالة السواحل التونسية، وإنقاذ 4 منهم توفي أحدهم لاحقاً.

نقل عن أحد الناجين أن القارب غرق الإثنين بعد إنطلاقه من السواحل الليبية

أعلنت السلطات التونسية فقدان 82 مهاجراً بعد غرق قاربهم المطاطيّ قبالة سواحل مدينة جرجيس جنوب شرق البلاد، فيما جرى إنقاذ 4 أشخاص قبل أن يتوفّى أحدهم لاحقاً.

وأفاد الناجون بأن القارب كان يقلّ 86 مهاجراً كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإيطالية بعدما أبحروا من مدينة زوارة الليبية.

في السياق ذاته أكد مسؤول منظمة الهجرة الدولية الأخبار عن فقد أكثر من 80 مهاجراً في البحر المتوسط،  بعد إبحارهم من ليبيا الاثنين.

ونقل عن أحد الناجين وهو من مالي قوله إن القارب غرق مساء الاثنين، وأنه "يجهل مصير الآخرين، لقد فقدوا وهناك احتمال أن يكونوا قد قضوا غرقاً"، وأوضح "كان هناك تسرب في القارب وبسبب التدافع انقلب بعد ساعات قليلة من انطلاقه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي حسام الجبابلي أن 3 ماليين وآخر من ساحل العاج تم إنقاذهم من قبل قوات الحرس البحري بعدما أعلمهم صياديون بالحادث.

يذكر أنه تم إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الجنوبية التونسية بعد إبحارهم من السواحل الليبية في اتجاه ايطاليا خلال الأسابيع الماضية.