ألفيش يعود إلى البرازيل من بوابة ساو باولو

ساو باولو البرازيلي يتعاقد مع قائد منتخب بلاده المدافع المخضرم داني ألفيش (36 عاماً) حتى كانون الأول/ديسمبر 2022، بحسب ما أعلن على موقعه الرسمي.

داني ألفيش

تعاقد ساو باولو البرازيلي مع قائد منتخب بلاده المدافع المخضرم داني ألفيش (36 عاماً) حتى كانون الأول/ديسمبر 2022، بحسب ما أعلن على موقعه الرسمي.

وقال ألفيش في شريط فيديو نشره ناديه الجديد على حسابه في تويتر: "نحن في عام 2019، كان بإمكاني اختيار أي مكان لألعب فيه، لكنني اخترت العودة إلى البرازيل، من أجل بلدي، شعبي، ونادي قلبي".

من جهته، قال رئيس ساو باولو كارلوس أوغوستو دي باروش إي سيلفا على الموقع ذاته: "في أحد الأيام قلت لدانيال أنه سيأتي للعب في ساو باولو، ناديه المفضّل. اليوم أشعر بسعادة وفخر كبيرين بالوفاء بهذا الوعد".

وكان ألفيش حراً منذ نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في حزيران/يونيو الماضي. وكان أعلن بنفسه رحيله عن النادي الفرنسي حيث كان يلعب إلى جانب صديقه ومواطنه نيمار لمدة عامين.

وقاد ألفيش منتخب بلاده الشهر الماضي إلى إحراز لقب "كوبا أميركا" حيث اختير أفضل لاعب في البطولة التي استضافتها بلاده.

وكان اللقب الـ40 لألفيش في مسيرته الكروية واعتبره فريقه الجديد "اللاعب الأكثر تتويجاً في التاريخ".

وبدأ ألفيش مسيرته الكروية في صفوف نادي باهيا البرازيلي، قبل الانتقال إلى اللعب في "القارة العجوز" وتحقيق نجاحات في في ثلاث بطولات أوروبية (إسبانيا وإيطاليا وفرنسا)، حيث لعب مع أندية إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان.

في برشلونة (2008-2016)، ساهم في العصر الذهبي للنادي الكاتالوني من خلال الفوز على الخصوص بثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا (2009، 2011، 2015).

ويشرف على تدريب ساو باولو كوكا ويضم في صفوفه مهاجم ميلان الإيطالي السابق ألكسندر باتو.