فريق الجيش يبقى زعيماً لكرة السلة السورية

فريق الجيش يتوَّج بلقب بطولة الدوري السوري لكرة السلة بفوزه على فريق الجلاء بنتيجة 68-64 في المباراة الرابعة ضمن سلسلة الدور النهائي التي جمعتهما في صالة الفيحاء الرياضية في دمشق.

لاعبو الجيش خلال تتويجهم بالكأس (وكالة سانا)

أحرز فريق الجيش لقب بطولة الدوري السوري لكرة السلة بفوزه على فريق الجلاء بنتيجة 68-64 في المباراة الرابعة ضمن سلسلة الدور النهائي التي جمعتهما في صالة الفيحاء الرياضية في دمشق.

وتمكن الجيش من إحراز لقب البطولة بعد فوزه على الجلاء في ثلاث مباريات ضمن الدور النهائي ففي المواجهة الأولى فاز الجيش بنتيجة 81-45 فيما فاز الجلاء بالثانية بنتيجة 80-73 وفاز الجيش في الثالثة بنتيجة 72-64، حيث ينصّ نظام البطولة على أن يلعب الفريقان المتأهلان للدور النهائي خمس مواجهات وفي حال فوز أحدهما بثلاث فإنه يتوَّج باللقب.

وكان فريق الجيش أحرز لقب بطولة الدوري العام الماضي بفوزه على الاتحاد في ثلاث مباريات متتالية في الدور النهائي، علماً أنه اللقب الرابع له على التوالي في البطولة.

وفي نهاية اللقاء الرابع قام راعي المباراة رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة ونائبه الدكتور ماهر خياطة، ورئيس اتحاد السلة جلال نقرش بتقديم كأس البطولة للاعبي الجيش.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن العميد محسن عباس رئيس النادي قوله: "طبعاً كان لديّ ثقة كبيرة بإمكانات لاعبي الفريق، رغم أن المرجانة والجابي لم يوَّفقا في التسديد من خارج القوس نظراً للرقابة الشديدة من قبل لاعبي الجلاء الذين قدّموا مستوى كبيراً، وكانوا نداً قوياً لنا، هذا الإنجاز هو نتيجة تعب متواصل من الجميع دون استثناء، وجاء مع تزامن احتفالات شعبنا بعيد الجيش العربي السوري الذي يقدّم التضحيات الكثيرة في سبيل الدفاع عن سوريا وشعبها، طموحنا كبير، وهدفنا البقاء متربعين على القمة، وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة، وهي المحافظة على وتيرة العمل والمتابعة، وتنفيذ الخطط بشكل سليم على أرض الواقع". وختم حديثه بقوله: "أشكر جميع اللاعبين على ما قدّموه خلال مباريات الموسم الذي كان مفعماً بالقوة والإثارة والندية، وخصوصاً في مباريات المربع الذهبي والنهائي، لكن فريقنا كبير، وحقّق اللقب الرابع على التوالي، وهذا أكبر دليل على أننا نسير على السكة الصحيحة في جميع الألعاب".

من جهته، قال نجم فريق الجيش والمنتخب السوري عبد الوهاب الحموي: "الإنجاز جاء نتيجة تعب متواصل منذ بداية الموسم، وفريقنا كان الأفضل منذ بداية الموسم، وفريق الجلاء عاد قوياً، وبات من الفرق القوية الذي يُحسَب له ألف حساب، لكن نحن نمتلك أفضل اللاعبين، ونجحنا بالفوز بجدارة".