مونديال السلة: تأهُّل 6 منتخبات وتونس تعزّز آمالها

منتخبات روسيا وصربيا وإيطاليا والأرجنتين وبولندا وإسبانيا تتأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في الصين، بتحقيق كل منها فوزه الثاني، بينما عزّز المنتخب التونسي آماله بالتأهل عن المجموعة الثالثة.

فازت روسيا على كوريا الجنوبية (أ ف ب)

تأهّلت منتخبات روسيا وصربيا وإيطاليا والأرجنتين وبولندا وإسبانيا إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في الصين، بتحقيق كل منها فوزه الثاني، بينما عزّز المنتخب التونسي آماله بالتأهل عن المجموعة الثالثة.

واكتسح المنتخب الصربي، أحد المرشحين لانتزاع اللقب من المنتخب الأميركي بطل النسختين الماضيتين، نظيره الفليبيني 126-67، ليحجز بطاقته إلى الدور الثاني عن المجموعة الرابعة، مع إيطاليا التي تغلّبت قبله على أنغولا 92-61 في مباراة شهدت احتكاكاً بين لاعبي المنتخبين.

وتلعب صربيا وإيطاليا في الدور الثاني في مجموعة تضم منتخب إسبانيا والذي حجز البطاقة الأولى عن المجموعة الثالثة بفوزه على نظيره البورتوريكي 73-63.

وفي المجموعة ذاتها، عزّز المنتخب التونسي، بطل أفريقيا 2017، آماله ببلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه ضمن النهائيات المقامة حتى 15 أيلول/سبتمبر، بالفوز على إيران 79-67.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين تونس وبورتوريكو حيث سيلتقيان الأربعاء في قمة حاسمة في الجولة الثالثة. ويحتاج المنتخب العربي إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه في مشاركته الثانية.

وفي حال تأهل تونس ستلعب في مجموعة صربيا وإيطاليا وإسبانيا.

وفي المجموعة الثانية، حقّقت الأرجنتين فوزها الثاني في البطولة وحجزت بطاقتها إلى الدور الثاني وذلك على حساب نيجيريا 94-81.

ولحقت روسيا بإيطاليا إلى الدور الثاني بفوزها على كوريا الجنوبية 87-73، هو الثاني لها في البطولة.

وتتقاسم إيطاليا وروسيا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وستلتقيان الأربعاء في قمة حسم المركز الأول، علماً بأن المنتخبين سيلعبان في الدور الثاني ضمن مجموعة واحدة تضم بولندا التي حجزت البطاقة الأولى عن المجموعة الأولى بفوزها على الصين المضيفة 79-76 بعد التمديد (الوقت الأصلي 72-72).

وفي المجموعة ذاتها فازت فنزويلا على ساحل العاج 87-71، لتنحصر المنافسة على البطاقة الثانية الأخيرة بينها وبين البلد المضيف، والتي ستحسم بقمتهما الأربعاء، ليلحق الفائز بمجموعة إيطاليا وروسيا وبولندا.