"فلاشينغ ميدوز": الروسي مدفيديف يواصل تألّقه وفيديرر يودّع

الروسي أندريه مدفيديف والبلغاري غريغور ديميتروف يُنهيان مشوار السويسريين ستانيسلاف فافرينكا وروجيه فيديرر في بطولة "فلاشينغ ميدوز" بفوزهما عليهما على التوالي.

بلغ مدفيديف نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته (أ ف ب)

واصل الروسي أندريه مدفيديف المصنف خامساً تألّقه في بطولة "فلاشينغ ميدوز" لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، وبلغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته بفوزه على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 7-6 (8-6) و6-3 و3-6 و6-1.

في المقابل، خرج السويسري روجيه فيديرر المصنف ثالثاً عالمياً بخسارته أمام البلغاري غريغور ديميتروف 6-3 و4-6 و6-3 و4-6 و2-6 ليلتقي الأخير مع مدفيديف في المربع الذهبي.

وبات مدفيديف (23 عاماً) أصغر لاعب يبلغ الدور نصف النهائي في "فلاشينغ ميدوز" منذ أن فعل ذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2010، وأول روسي يبلغ الدور نصف النهائي منذ مواطنه ميخايل يوجني عام 2010 أيضاً.

وحافظ مدفيديف على المستوى الراقي الذي قدّمه الشهر الماضي عندما بلغ نهائي ثلاث دورات فتوِّج بطلاً في سينسيناتي الاميركية، وخسر مباراتي القمة في دورتي مونتريال الكندية وواشنطن.

وكشف مدفيديف بأنه كان على شفير إعلان انسحابه في المجموعة الأولى بعد إصابته في فخذه وتلقي العلاج بقوله: "كانت الأمور صعبة لأن المباراة كانت غريبة بعض الشيء. شعرت بألم كبير في عضلات فخذي واعتقدت بأنني لن أقوى على متابعة المباراة في المجموعة الأولى".

وأضاف: "قبل المباراة كنت أشعر بحالة ممتازة. على أي حال أنا سعيد لبلوغ أول نصف نهائي لي".