أسوأ مركز في تاريخ أميركا في مونديال السلة

منتخب الولايات المتحدة يُنهي مشاركته في بطولة كأس العالم 2019 لكرة السلة التي تستضيفها الصين في أسوأ ترتيب في تاريخ مشاركاته في البطولة.

حلّت الولايات المتحدة في المركز السابع (أ ف ب)

حل منتخب الولايات المتحدة في المركز السابع في بطولة كأس العالم 2019 لكرة السلة التي تستضيفها الصين، وهو أسوأ ترتيب في تاريخ مشاركاته في البطولة.

وتغلب المنتخب الأميركي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين بنتيجة 87-74 على بولندا في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، ليُنهي البطولة سابعاً، وهو أسوأ مركز له منذ انطلاق المونديال عام 1950.

وكان لاعبو المدرب غريغ بوبوفيتش قد خرجوا من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الفرنسي الذي سقط أمام الأرجنتين في المربع الذهبي، قبل أن يخسر الأميركيون مجدداً أمام صربيا في مباراة لتحديد المراكز بين الخامس والثامن، بعدما صبت الترجيحات لصالح لقاء المنتخبين في النهائي.

وأنهت صربيا البطولة خامسة بفوزها على تشيكيا 90-81.

وفي مباراة تحديد المركز الخامس بين صربيا وتشيكيا، فرض التعادل نفسه في الربع الأول 20-20، قبل أن تضرب صربيا بقوة في الربعين الثاني (30-21) والثالث (28-12)، وتحسم الأخير 21-19.

ويُعتبر المركز الخامس نتيجة مخيّبة لصربيا التي كانت مرشحة للمنافسة على إحراز اللقب بعد وصافة النسخة الأخيرة عام 2016.

ويقام اليوم الأحد نهائي كأس العالم بين إسبانيا الساعية إلى لقبها الثاني بعد عام 2006 والأرجنتين الباحثة أيضاً عن الكأس الثانية بعد فوزها بالنسخة الأولى على أرضها عام 1950.