ليفربول البطل يبدأ بخسارة أمام نابولي

ليفربول الإنكليزي يتعرّض للخسارة في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام مضيفه نابولي الإيطالي 0-2 ضمن المجموعة الخامسة، فيما ألحق سالزبورغ النمساوي الهزيمة بضيفه جينك البلجيكي بنتيجة 6-2.

كلوب خلال المباراة (أ ف ب)

تعرّض ليفربول الإنكليزي للخسارة في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام مضيفه نابولي الإيطالي 0-2، ضمن المجموعة الخامسة، فيما ألحق سالزبورغ النمساوي الهزيمة بضيفه جينك البلجيكي بنتيجة 6-2.
واحتضن ملعب "سان باولو" في مدينة نابولي المباراة الأولى والتي تقاسم فيها الجانبان السيطرة على مجريات الأمور بشكل متبادل على مدار اللقاء لكن دون فرص حقيقية تذكر، حتى الأمتار الأخيرة من المباراة.
وصعق نابولي في الدقيقة 81 ضيفه الإنكليزي بهدف أول بعد أن قرر الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض انبرى لها المهاجم البلجيكي دريس ميرتينز بنجاح.
وأنهى أبناء الجنوب الإيطالي آمال ليفربول في إدراك التعادل، بتسجيل الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي ساذج عند إرجاع الكرة للوراء استغله المهاجم الإسباني ماركوس يورينتي ليخطف الكرة ويسدّد في الشباك (90+2).
أما مواجهة سالزبورغ وجينك، فقد أقيمت على ملعب الأول "ريد بُل أرينا"، وشهدت فوز أصحاب الأرض بسداسية لهدفين كان نصيب النروجي إرلينغ براوت هالاند منها ثلاثة أهداف في (2 و34 و45)، وأضاف هي تشان هوانغ (36) ودومينيك سوبوسلاي (45+3) وأندرياس أولمر (66) الأهداف الثلاثة الأخرى.
بينما سجل هدفي الضيف البلجيكي كل من جون لوكومي (40) ومبوانا ساماتا (52).