برشلونة أمام اختبار فياريال لانطلاقة جديدة

برشلونة يسعى جاهداً، مساء اليوم، لتعويض خسارته المفاجِئة أمام غرناطة 0-2 عندما يواجه ضيفه فياريال، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، على ملعب "كامب نو".

عاد ديمبيلي إلى صفوف برشلونة

يسعى برشلونة جاهداً، مساء اليوم، لتعويض خسارته المفاجِئة أمام غرناطة 0-2 عندما يواجه ضيفه فياريال، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، على ملعب "كامب نو".

وحقّق "البرسا" نتائج سيئة في "الليغا" منذ انطلاق هذا الموسم رغم تعاقداته الهامة بضم الفرنسي أنطوان غريزمان والهولندي فرينكي دي يونغ حيث جمع حتى الآن 7 نقاط من 5 مباريات وضعته في المركز الثامن في الترتيب، فيما يتقدّم عليه فياريال بفارق نقطة في المركز السابع.

كما أن الفريق الكتالوني كان قريباً من خسارة محقّقة أمام بوروسيا دورتموند الألماني، الأسبوع الماضي، في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لولا تألّق حارسه الألماني مارك - أندريه تير شتيغن لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0.

لكن يمكن أن يعوّل برشلونة اليوم على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتشي بتتويجه أمس بجائزة أفضل لاعب في العالم من "الفيفا".

كما استعاد برشلونة خدمات جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي ابتعد عن المشاركة مع فريقه خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة على خلفية إصابته بالقدم اليسرى.
ووافق الجهاز الطبي للفريق على مشاركة الجناح الفرنسي (22 عاماً) في مباراة اليوم، كما سيعود أيضاً إلى قائمة الفريق لاعب الوسط كارليس ألينيا، بينما سيغيب لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش.

إرنستو فالفيردي

فالفيردي يعد بـ 6 نقاط

من جهته، قلّل مدرب "البرسا"، إرنستو فالفيردي، من أهمية الانطلاقة السيئة للفريق في الجولات الأولى، مشيراً إلى أن "عالم كرة القدم يتحدّث عن وجود أزمة في ثلاثة أيام وبعدها بثلاثة أيام تخرج من الأزمة".
وأكد المدرب أن الفريق يسعى هذا الأسبوع لحصد ست نقاط، أمام فياريال وخيتافي في الليغا، لاستعادة الهدوء.
وأقرّ فالفيردي بأن البرسا "لا يقدم أداء جيداً من الناحية الهجومية" وخاصة في مبارياته كزائر، لكنه طالب بالنظر لرقم هام في الجدول وهو كونه الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فياريال.
وأوضح: "إذا هاجمت بشكل جيد ستضع نفسك في مكان جيد ولن تخشى المرتدات. الإحصائيات تقول إننا الفريق الأكثر استقبالاً للأهداف، لكن ليس من الطبيعي أيضاً احتساب ثلاث ركلات جزاء ضدنا، في السابق لم يكن الوضع كذلك. فالنسيا وبيتيس لم يسجلوا أمامنا، لكننا سيطرنا كثيراً في هذه المباريات".
وعن الفرص القليلة للتسجيل التي تسنح لبرشلونة، لم يرد المدرب تحميل غريزمان المسؤولية "ليس بسببه أو بسبب لاعب آخر، إنها مسألة تخص الفريق ككل. المهاجمون عليهم أن يدخلوا في اللعب".
وأكد المدرب ثقته في أن عودة ديمبلي من الإصابة ستساعد الفريق "لأنه لاعب يخلخل الدفاعات وننتظر منه الكثير، لأنه قادر على منحنا ذلك".
وبخصوص الوضع الذي يمر به الفريق ومركزه الثامن في الترتيب، قال: "ينبغي أولاً التركيز في هذ الموسم وعدم التفكير في الموسم الماضي" رافضاً الحديث عن تأثر برشلونة حتى الآن بما حدث في ملعب "آنفيلد" الموسم الماضي والخسارة برباعية نظيفة أمام ليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليودّع البطولة رغم فوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وختم بقوله: "التسجيل ضروري للغاية في بداية المباراة. بالنسبة لنا من الأساسي ألا يسجلوا في مرمانا في البداية، الجمهور دائماً ما قام بدعمنا في مثل هذه المباريات".