خروج حامل لقب بطولة الأندية العربية

النجم الساحلي التونسي يفقد لقبه في بطولة الأندية العربية لكرة القدم.

خسر  النجم الساحلي على أرضه أمام شباب الأردن 0-1

خسر النجم الساحلي التونسي حامل لقب بطولة الأندية العربية لكرة القدم أمام ضيفه شباب الأردن 0-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب "مصطفى بن جنات" الأولمبي في المنستير في إياب دور الـ32.

وتأهّل شباب الأردن إلى دور الـ16 بعدما كان قد حقّق الفوز ذهاباً 2-1، علماً بأن النجم الساحلي خاض أكثر من نصف الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد فراس بالعربي بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وجاء هدف المباراة من هجمة مرتدة أحدثت "دربكة" في المنطقة لتصل الكرة إلى خالد عصام محمد الذي سدّد بيمناه عجز الحارس مكرم بديري عن التعامل معها (48).

وبلغ القوة الجوية العراقي دور الـ16 بتعادله مع مضيفه السالمية الكويتي 1-1. وكان القوة الجوية قد فاز على أرضه ذهاباً 3-1 في آب/أغسطس الماضي في العراق.

ولحق السالمية بمواطنه الكويت الذي خرج من الدور ذاته الاثنين على يد الشرطة العراقي.

وتقدّم السالمية بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للفلسطيني عدي الدباغ عجز الحارس محمد صالح عن التقاطها، فارتدت إلى مبارك الفنيني الذي تابعها قوية في سقف المرمى (7).

ولاحت فرص عدة لصاحب الأرض لتعزيز النتيجة بيد أنه افتقد إلى التركيز أمام المرمى.

ودفع السالمية ثمن تفريطه بالفرص غالياً في مطلع الشوط الثاني عندما مرّر حسين جبار كرة عرضية سدّدها محمد قاسم من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع السالمية مساعد ندا وغيّرت اتجاهها خادعة الحارس نواف منصور (51).

وفي مباراة ثالثة ضمن ذهاب دور الـ32، فاز مولودية الجزائر على ضيفه ظفار العماني بصعوبة 1-0، بهدف سجله أيوب عزي (59).

وعانى مولودية الجزائر أمام ضيفه الذي لعب بتنظيم دفاعي جيد وحافظ على آماله في مباراة الإياب في صلالة في 30 أيلول/سبتمبر.