الفرق الكبرى تحقّق الانتصارات

انتصارات لفرق مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وريال وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وتوتنهام في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

منح كروس ريال مدريد فوزه الأول (أ ف ب)
منح كروس ريال مدريد فوزه الأول (أ ف ب)

 حقّقت فرق مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي الفوز الثالث توالياً في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لتقترب من دور الـ 16، فيما حصد ريال مدريد الإسباني فوزه الأول.

في المجموعة الثالثة، قلب مانشستر سيتي تأخّره أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي إلى فوز كبير بنتيجة 5-1، وذلك بفضل ثلاثية لرحيم ستيرلينغ وثنائية للأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

ورفع سيتي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 5 نقاط عن كل من دينامو زغرب الكرواتي وشاختار دونيتسك الأوكراني اللذين تعادلا 2-2 على أرض الأخير، فيما لا يزال أتالانتا يبحث عن نقطة أولى تاريخية له في المسابقة.

ولم يكن أتلانتا بالخصم السهل على سيتي الذي وجد نفسه متأخّراً في الدقيقة 28 من ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي فرناندينيو وانبرى لها الأوكراني روسلان مالينوفسكي.

ولم ينتظر سيتي طويلاً للعودة إلى اللقاء وإدراك التعادل عبر أغويرو بعد تمريرة من ستيرلينغ (34) الذي كان أيضاً وراء هدف التقدّم بعد دقائق معدودة حين انتزع ركلة جزاء انبرى لها أغويرو وسجل هدفه الثاني (38).

وفي الشوط الثاني، كوفىء ستيرلينغ بتسجيله هدفه الأول بعد تمريرة من فيل فودن (58)، ثم سرعان ما أضاف الثاني له والرابع لفريقه بعد تمريرة بينية رائعة للألماني إيلكاي غوندوغان (58)، قبل أن يكمل الثلاثية بعد تمريرة عرضية متقنة من الجزائري رياض محرز (69).

وفي المجموعة الثانية، تابع بايرن ميونيخ انطلاقته القوية بفوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-2، فيما حقّق توتنهام الإنكليزي وصيف البطل فوزه الأول وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه النجم الأحمر الصربي 5-0 بفضل ثنائية لكل من هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين.

ويدين بايرن بالفوز إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثنائية رفع بها رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم، وذلك في 13 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وعزّز بايرن موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط، فيما مني أولمبياكوس بالخسارة الثانية توالياً وتجمّد رصيده عند نقطة واحدة وتراجع إلى المركز الأخير.

وكان أولمبياكوس البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي المغربي السابق يوسف العربي بضربة رأسية من مسافة قريبة (23) قبل أن يدرك ليفاندوفسكي التعادل مستغلاً كرة مرتدة من الحارس (34) ثم وضع فريقه في المقدمة بتسديدة من زاوية صعبة (62).

وعزّز الفرنسي كورنتان توليسو تقدّم الفريق البافاري بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة (75)، ثم قلّص البرازيلي غييرمي الفارق بتسديدة قوية ارتطمت بأحد اللاعبين وخدعت الحارس مانويل نوير (79).

 

ديبالا يجنّب يوفنتوس الاحراج 

وفي المجموعة الرابعة، جنّب الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس الإيطالي الاحراج، وذلك عندما حوّل تأخّره أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي إلى فوز متأخر بشق النفس 2-1.

وبدا يوفنتوس في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى والسقوط أمام جمهوره في تورينو حين تأخّر في الدقيقة 30 وحتى الدقيقة 77 قبل أن يقول ديبالا كلمته بتسجيله هدفين في غضون دقيقتين، مانحاً فريق المدرب ماوريتسيو ساري فوزه الثاني وأبقاه في الصدارة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تغلب على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف متأخر أيضاً سجّله البديل ألفارو موراتا برأسه في الدقيقة 78، ليصبح أول لاعب يسجل لقطبي العاصمة أتلتيكو وريال في المسابقة القارية.

 

فوز أول لريال وثلاثية لمبابي

وفي المجموعة الأولى، حقّق ريال مدريد فوزه الأول هذا الموسم في المسابقة عندما تغلب على مضيفه غالاتا سراي التركي 1-0، فيما حقّق باريس سان جيرمان فوزه الثالث وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 5-0.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى الألماني طوني كروس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 18 في المباراة المئة له في المسابقة القارية العريقة.

وهو الفوز الأول لريال مدريد في دور المجموعات هذا الموسم بعد خسارته القاسية أمام مضيفه سان جيرمان 0-3 وتعادله أمام ضيفه كلوب بروج 2-2.

واستغل ريال مدريد خسارة كلوب بروج ليرفع رصيده إلى أربع نقاط وينتزع منه المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، وبفارق خمس نقاط وراء سان جيرمان الذي وضع قدماً في الدور الثاني.

وفي المباراة الثانية، تابع سان جيرمان انطلاقته القوية وحقّق فوزه الثالث على التوالي وكان كبيراً على مضيفه كلوب بروج بخماسية كان بطلها الدولي كيليان مبابي مسجّل "هاتريك" وتمريرة حاسمة.

وسجل مبابي الذي دخل في الدقيقة 52 مكان الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينغ، أهدافه الثلاثة في الدقائق 61 و79 و83، وأضاف الأرجنتيني المعار من إنتر ميلانو الإيطالي ماورو إيكاردي ثنائية في الدقيقتين 7 و63.