منتخب البرازيل بطلاً لمونديال الناشئين

منتخب البرازيل يحرز لقب مونديال الناشئين أمام جماهيره بعد أن حوّل تأخّره أمام منتخب المكسيك بهدف لفوز في الثواني الأخيرة 2-1 في النهائي.

  • لاعبو منتخب البرازيل خلال تتويجهم

أحرز منتخب البرازيل لقب مونديال الناشئين أمام جماهيره بعد أن حوّل تأخّره أمام منتخب المكسيك بهدف لفوز في الثواني الأخيرة 2-1 في النهائي الذي جمعهما على ملعب "بيزيراو" في مدينة غاما البرازيلية.
وبعد شوط أول سلبي بين المنتخبين، بادر المنتخب المكسيكي للتسجيل في الدقيقة 66 عبر بريان غونزاليس بعد أن ارتقى لعرضية من الجانب الأيسر وحوّل الكرة برأسية رائعة في الشباك.
ونجح "السيليساو" في معادلة النتيجة في الدقيقة 81 بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لهم بمساعدة من تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" لينفّذها كايو جورجي بنجاح.
وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الجميع للذهاب إلى ركلات الترجيح، تمكّن لازارو فينيسيوس ماركيس من تسجيل هدف التتويج في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وسط فرحة عارمة في المدرّجات بين الجماهير التي حرصت على مؤازرة منتخبها.
وبهذا يتوَّج "السيليساو" بلقب البطولة بعد غياب 16 عاماً وتحديداً منذ نسخة 2003 عندما توِّج على حساب إسبانيا بهدف نظيف.
ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 4 ألقاب في البطولة بعد أعوام (1997 و1999 و2003)، ليحافظ على موقعه في المركز الثاني وراء منتخب نيجيريا الأكثر تتويجاً باللقب برصيد خمس مرات (1985 و1993 و2007 و2013 و2015).
بينما تجمّد رصيد "إلتري" عند لقبين حصدهما في 2005 و2011.
أما المركز الثالث في البطولة فكان لمنتخب فرنسا الذي فاز في وقت سابق بثلاثة أهداف لواحد على هولندا.