لوف: مباراة إسبانيا أكيدة

يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يقول أنه "متأكّد" من أن فريقه سيواجه نظيره الإسباني ودياً في آذار/ مارس المقبل مع إمكانية اللعب أيضاً مع بلجيكا أو البرتغال وذلك في اطار الاستعداد لنهائيات كأس أوروبا 2020.

مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف (أ ف ب)

قال يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم أنه "متأكّد" من أن فريقه سيواجه نظيره الإسباني ودياً في آذار/ مارس المقبل مع إمكانية اللعب أيضاً مع بلجيكا أو البرتغال وذلك في اطار الاستعداد لنهائيات كأس أوروبا 2020.

وتصدّرت ألمانيا المجموعة الثالثة في التصفيات برصيد 21 نقطة أمام هولندا 19 نقطة وتأهل كلاهما إلى النهائيات الأوروبية، وحقّق "المانشافت" فوزاً كبيراً الثلاثاء في أخر مبارياته على إيرلندا الشمالية 6-1 بينها ثلاثية للاعب بايرن ميونيخ سيرج غنابري وهدفين لزميله في الفريق البافاري ليون غوريتسكا وهدف لجوليان براندت.

وأضاف لوف أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يقترب من تأكيد إقامة المباراة ضد إسبانيا، والتي ذكرت تقارير صحافية إسبانية أنها ستُقام في العاصمة مدريد، ولفت إلى أن هناك مباراة ثانية قد يكون الطرف الثاني فيها إما بلجيكا أو البرتغال.

وقال لوف: "إسبانيا أكيدة. المحادثات الأخيرة تجري، لم يتم تحديد الخصم الثاني بعد، نحاول الحصول على البرتغال أو بلجيكا، سوف ننتظر سحب القرعة (تسحب قرعة النهائيات في 30 تشرين الثاني/نوفمبر في بوخارست).

وتلعب ألمانيا جميع مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لكأس أوروبا 2020 على أرضها في ميونيخ.

واستعادت ألمانيا هيبتها في التصفيات بعد خروجها الصادم من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، حيث فازت في سبع من أصل ثمان خاضتها، وسجل لاعبوها 30 هدفاً.

وأثنى لوف الثنائي غنابري وغوريتسكا معتبراً أنهما كانا رائعين في التصفيات، وقال: "حصة غنابري من الأهداف رائعة، هو مهم جداً للفريق، وليون يفعل ما يعجز المدافعين عن مجابهته".