قبل أشهر من الأولمبياد... افتتاح استاد طوكيو الجديد

افتتاح استاد طوكيو الأولمبي الجديد اليوم الأحد، قبل سبعة أشهر من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، وقد أصبح جاهزاً ليشهد أول حدث رياضي رسمي في أول كانون الثاني/ يناير المقبل في نهائي كأس الإمبراطور لكرة القدم.

  • قبل أشهر من الأولمبياد... افتتاح استاد طوكيو الجديد
    سيحتضن الاستاد الجديد حفلي الافتتاح والختام لأولمبياد طوكيو (أ ف ب)

 

قبل سبعة أشهر من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020 افتُتح استاد طوكيو الأولمبي الجديد اليوم الأحد وأصبح جاهزاً ليشهد أول حدث رياضي رسمي في أول كانون الثاني/ يناير المقبل في نهائي كأس الإمبراطور لكرة القدم.
وعقب ثلاث سنوات من بدء عمليات البناء، افتتح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الاستاد الأولمبي الجديد الذي يتّسع لـ68 ألف شخص.
وتقع المنشآت الجديدة في المكان ذاته الذي كان يحتضن الاستاد الأولمبي القديم الذي استضاف أولمبياد طوكيو 1964، وقد تأخّرت عملية بنائه بسبب التغييرات التي تم إدخالها على التصميم الأولي.
وكانت الحكومة المحلية واللجنة المنظمة قد قرّرت في عام 2015 إدخال مزيد من التعديلات على تصميم الاستاد الجديد في ظل تصاعد الانتقادات بشأن المساحة الهائلة للمشروع وتكلفته الباهظة.
وتسببت هذه التغييرات في تعطيل أعمال البناء التي بدأت في كانون الأول/ ديسمبر 2016، أي بعد 14 شهراً من التاريخ الذي تم تحديده في البداية، وبلغت تكلفته النهائية 156.900 مليار ين (مليار و435 مليون دولار).
وسيحتضن الاستاد الجديد حفلي الافتتاح والختام لأولمبياد طوكيو الذي سيُقام بين 24 تموز/ يوليو و9 آب/ أغسطس 2020.