مينديش: لهذا السبب لم يفز رونالدو بالكرة الذهبية

جورجي مينديش وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتحدّث عن الكرة الذهبية.

  • كريستيانو رونالدو

 

اعتبر جورجي مينديش، وكيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن نجم يوفنتوس الإيطالي "كان على الأقل يستحقّ التتويج بأي من الكرتين الذهبيتين الأخيرتين"، ولكن هذا لم يحدث لأنه لم يعد لاعباً في ريال مدريد الإسباني.
وقال مينديش خلال تكريمه من صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية اليومية كأفضل وكيل لاعبين في أوروبا: "كريستيانو كان يستحقّ على الأقل الفوز بالكرة الذهبية مرة في آخر عامين. لو كان لاعباً في ريال مدريد، لتوِّج بالكرة الذهبية. ولكني أعتقد أنه قادر على التتويج بها مجدّداً في العام المقبل".
وأضاف: "أعتقد أنه من غير المنصف (ألّا يتوج كريستيانو بالكرة الذهبية). لقد فاز بدوري الأمم (مع البرتغال)، إنه بطل. ولكنه يعرف ماذا يفعل، وسنرى ماذا سيحدث في 2020".
ورافق مينديش في الحفل مواطنه جواو فيليكيس، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي توج بجائزة "الفتى الذهبي" كأفضل لاعب في أوروبا دون 21 عاماً.
ولم يتردد مينديش في وصف رونالدو بـ "أفضل لاعب في التاريخ"، مؤكّداً أن قدوم النجم البرتغالي لصفوف "الميرينغي" في 2009 ساهم في كسر هيمنة برشلونة آنذاك. 
وقال مينديش: "لقد جاء لريال مدريد في 2009، جاء وقت هيمنة برشلونة الذي كان الأفضل في تاريخ النادي، وكان يمثّل قوام منتخب إسبانيا. إسبانيا توّجت بالمونديال مرة، ومرتين ببطولة أوروبا. كريستيانو غيّر كل شيء. فاز بأربعة ألقاب في دوري الأبطال، من الصعب مقارنة كريستيانو بأي لاعب".