ميسي يفتقد رونالدو... ويدافع عن زيدان

قائد برشلونة ميسي يتحدث لصحيفة "ماركا" قبل "الكلاسيكو" معلقاً على هازارد وزين الدين زيدان.

  • علّق ميسي على الانتقادات التي وجّهت إلى زيدان

 

قال الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، إن البلجيكي إدين هازارد لاعب ريال مدريد لا يستطيع ملءَ الفراغ الذي خلفه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الخط الهجومي للنادي الملكي.

وصرح ميسي (32 عاماً) لصحيفة "ماركا" الإسبانية "هازارد لاعب ذو جودة ولكنه مختلفٌ عن كريستيانو، يتمتع بسمات أخرى، لكن من الصعب تعويض غياب كريستيانو".

وتأتي تصريحات "البولغا" قبل مباراة "الكلاسيكو" المرتقبة مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو" معقل البرسا.

ورداً على سؤالٍ بشأن تميّزه في مباريات "الكلاسيكو" في "سانتياغو برنابيو" أكثر من "كامب نو"، قال "عندما نلعب في ملعب الريال تكون هناك العديد من المساحات، لأن المنافس يهاجمنا بشكل أكبر".

وأضاف "لكن في كامب نو يلعبون بشكل مختلف، إذ يبقون قليلاً في الخلف، ويحدث تقارب بين الخطوط مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لأن الفريق يتمتع بلاعبين ذوي سرعة في الخط الهجومي".

وقال الأرجنتيني "في برنابيو نلعب 90 دقيقة متساوية بين الفريقين، بينما في كامب نو تصبح المباراة معقدة بشكل أكبر".

وعلّق ميسي على الانتقادات التي وجّهت إلى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الريال، في بداية الموسم "إنه أمر مثير للدهشة، لكن من يقضي مدة في هذا ويلعب أيضاً لنادٍ كبير يعرف أن هذا أمر طبيعي".

وتابع "الناس ينسون ما تحقق في الماضي وبسرعة كبيرة يطالبونك بتقديم المزيد يوماً بعد يوم"، مضيفاً " عندما عاد زيدان إلى الريال كان يعرف أن الألقاب الثلاثة التي حققها في دوري أبطال أوروبا لم تعد ذات أهمية وأنهم سيطالبونه بتقديم أكثر كما لو كان في أول يوم يصل للنادي".