رونالدو في 2020... أرقام قياسية وكرة ذهبية

عام 2020 لن يكون عادياً بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

  • أرقام قياسية قد تساعد رونالدو على التتويج بالكرة الذهبية

لن يكون عام 2020 عادياً بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إذ فضلاً عن سعيه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه يوفنتوس الإيطالي ولقب كأس أوروبا 2020 مجدّداً مع منتخب بلاده، فإن "الدون" سيسعى جاهداً للحصول على الكرة الذهبية السادسة في مسيرته ومعادلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

المهمّة أمام رونالدو (34 عاماً) غير سهلة لكن ما قد يساعده هو أنه تنتظره العديد من الأرقام القياسية ليضيفها إلى سجلّه المليء بالأرقام والإنجازات وهذا من شأنه أن يرفع حظوظه في نيل الكرة الذهبية في حال تتويجه أيضاً بالألقاب. 

وفيما يلي الأرقام القياسية الخمسة التي يسعى رونالدو لتحقيقها في 2020:

1- أفضل هدّاف في التاريخ للمنتخبات

سجّل النجم البرتغالي 99 هدفاً بقميص منتخب بلاده وبات في المركز الثاني في قائمة الهدّافين التاريخيين للمنتخبات حيث يبتعد بفارق 10 أهداف عن المتصدّر النجم الإيراني السابق علي دائي (109 أهداف).

2- أفضل هدّاف في تاريخ كأس أوروبا

يتشارك رونالدو مع النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني، صدارة أفضل الهدافين في تاريخ كأس أوروبا برصيد 9 أهداف لكل منهما، وستكون أمام "الدون" فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة عندما يقود منتخب البرتغال في نسخة 2020.

3- مواصلة سلسلة الأهداف في دوري أبطال أوروبا

نجح رونالدو في تسجيل هدف على الأقل في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار 15 موسماً متتالياً، وفي حال تسجيله مجدداً في الموسم المقبل، سيعادل الرقم القياسي الذي حقّقه نجم منتخب ويلز ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، ريان غيغز، الذي سجل هدفاً على الأقل في 16 موسماً متتالياً.

4- أكبر عدد من "الهاتريك" في دوري الأبطال

يتساوى رونالدو مع ميسي في عدد الثلاثيات "الهاتريك" التي سجّلاها في دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 ثلاثيات لكل منهما، وسيسعى كل منهما للانفراد بالرقم القياسي في عام 2020. 

5- أول لاعب ينال جائزة أفضل هدّاف في الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي

سبق لرونالدو أن توِّج هدافاً للدوري الإنكليزي عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد، ونال اللقب ذاته في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، وفي حال تألقه هذا الموسم مع يوفنتوس وتصدّره ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، سيصبح أول لاعب يحقّق هذا الإنجاز في الدوريات الثلاثة.