الهداف الواعد هالاند يختار دورتموند

بوروسيا دورتموند الألماني يعلن تعاقده مع المهاجم الواعد النروجي إرلينغ هالاند قادماً من ريد بُل سالزبورغ النمساوي بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف العام. 

  • الهداف الواعد هالاند يختار دورتموند
    سيلعب هالاند مع دورتموند حتى حزيران/ يونيو 2024

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني تعاقده مع المهاجم الواعد النروجي إرلينغ هالاند قادماً من ريد بُل سالزبورغ النمساوي بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف العام حتى حزيران/ يونيو 2024. 

ولم يوضح النادي القيمة المالية للتعاقد لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن دورتموند دفع 20 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ عمره 19 عاماً. 

وخطف هالاند الأضواء هذا الموسم بتسجيله 16 هدفاً في الدوري وثمانية في دوري أبطال أوروبا متأخراً بفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند في بيان: ”هالاند يملك فاعلية أمام المرمى وسرعة مذهلة ونحن واثقون من إمكانية تطويره هنا في دورتموند. بعمر 19 عاماً فهو في بداية مسيرة واعدة مذهلة“.

وارتبط هالاند بالانتقال إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا بعد فشل سالزبورغ في التأهل لأدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي الأقرب لضمه.

وقال هالاند الذي أحرز ثلاثية في أربع مناسبات هذا الموسم: ”خضت مناقشات حامية مع إدارة النادي وخاصة هانز-يواكيم فاتسكه (الرئيس التنفيذي لدورتموند) ومايكل تسورك والمدرب لوسيان فافر. منذ البداية كنت أعلم أنني أريد المجيء إلى هنا. لا أطيق الانتظار للبدء واللعب أمام 80 ألف متفرج (في استاد سيغنال إيدونا بارك) في أجواء مذهلة في دورتموند“.

وذكر النادي الألماني أن هالاند سينضم للفريق في الثالث من كانون الثاني/ يناير المقبل خلال معسكره التدريبي في إسبانيا.