منتخب الأرجنتين إلى أولمبياد طوكيو 2020

المنتخب الأرجنتيني يتأهّل إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، ليكون أول المتأهّلين من تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

  • فازت الأرجنتين على كولومبيا

تأهّل المنتخب الأرجنتيني إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، ليكون أول المتأهّلين من تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

ووفاز منتخب الأرجنتين على نظيره الكولومبي في الجولة الثانية من المرحلة النهائية المقامة حالياً في كولومبيا والمؤهِّلة للأولمبياد.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين في هذه المرحلة ليتصدّر المجموعة فيما تجمّد رصيد المنتخب الكولومبي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدّم المنتخب الأرجنتيني بهدفين سجلهما أوغستين خوسيه أورزي وباتريسيو بيريز في الدقيقتين 50 و53 فيما سجل إدوين سيتري هدف كولومبيا من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وأفلت المنتخب البرازيلي من الهزيمة في المباراة الثانية في هذه الجولة وانتزع التعادل 1-1 أمام أوروغواي ليحافظ على فرصته في التأهل للمسابقة الأولمبية التي يحمل لقبها.

وتقدم منتخب أوروغواي بهدف سجله مانويل أوغارتي ريبيرو في الدقيقة 35 وتعادل المنتخب البرازيلي عبر إغناسيو دي أروبارينا حارس مرمى منتخب أوروغواي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40.