الزمالك يتربع على عرش إفريقيا

الزمالك يحقق بطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي.

  • هذا اللقب هو الرابع للفريق المصري

 

 تُوج نادي الزمالك المصري، بلقب كأس السوبر الأفريقي، للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه، اليوم الجمعة، على الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ثاني بن جاسم" في قطر.

وافتتح "الفارس الأبيض" التسجيل مبكراً في الدقيقة 2 عن طريق اللاعب يوسف إبراهيم "أوباما"، بعد تلقيه عرضية من زميله محمد عبد الشافي ليحولها برأسه في شباك الحارس معز بن شريفية.

وواصل الزمالك، بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ضغطه في شوط المباراة الأول على الترجي، بطل دوري أبطال إفريقيا، حيث أهدر لاعباه أحمد سيد "زيزو" وأشرف بن شرقي هدفين محققين كانا كفيلين بإنهاء اللقاء مبكراً.

وفي الحصة الثانية، احتسب الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز ركلة جزاء للترجي (د54) بعد رجوعه لتقنية "الفار" ليسددها اللاعب عبد الرؤوف بن غيث في أعلى المرمى.

ولم ينتظر "الفارس الأبيض"، كثيراً لتسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعبه المتألق أشرف بن شرقي بعد توغل بالكرة من منتصف الملعب ومراوغة أحد اللاعبين ثم تسديد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس في (د58).

وفي الدقيقة (90+5) أطلق بن شرقي رصاصة الرحمة على الفريق التونسي بعد إحراز الهدف الثالث بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من زميله فرجاني ساسي، ليسدد الكرة من فوق الحارس معز بن شريفية معلناً عن تتويج الزمالك بالبطولة رسمياً.

وهذا اللقب هو الرابع للفريق المصري، بعد تحقيقه أعوام 1994 على حساب الأهلي المصري (1-0) و1997 على حساب المقاولون العرب المصري (بركلات الترجيح) وعام 2003 على حساب الوداد الرياضي المغربي (3-1).

ويذكر أن هذا اللقب هو الثاني على التوالي لمدرب نادي الزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد أن حققه العام الماضي مع نادي الرجاء المغربي على حساب الترجي التونسي أيضاً (2-1).