لايبزيغ في صدارة "البوندسليغا" مؤقّتاً

لايبزيغ يحقّق فوزاً كبيراً على ضيفه فيردر بريمن 3-0 ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فورتونا دوسلدورف 4-1.

  • تقدّم لايبزيغ بنقطتين على بايرن ميونيخ

حقّق لايبزيغ فوزاً كبيراً على ضيفه فيردر بريمن 3-0 ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، التي شهدت فوز بوروسيا مونشنغلادباخ على فورتونا دوسلدورف 4-1.

وارتقى لايبزيغ، الذي يحل ضيفاً على توتنهام في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، إلى الصدارة مؤقتاً، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي يحل ضيفاً اليوم الأحد على كولن، بعد أن كان بوروسيا دورتموند قلّص الفارق مع الفريق البافاري إلى نقطة واحدة بالتساوي مع مونشنغلادباخ الذي يملك مباراة مؤجلة.

وسينتظر لايبزيغ على وجه الخصوص هدية من كولن الذي حقّق خمسة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة، على أمل الحفاظ على الصدارة.

وسجل لوكاس كلوسترمان (17) والتشيكي باتريك شيك (39) والفرنسي نوردي موكييلي (46) الأهداف.

وهو الفوز الأول للايبزيغ بعد تعادلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ 2-2، وبايرن ميونيخ بدون أهداف في المرحلتين الأخيرتين توالياً، في حين هي الخسارة الرابعة على التوالي لفيردر بريمن وصيف القاع.

وحقق باير ليفركوزن فوزاً في الثواني الأخيرة على مضيفه أونيون برلين الصاعد 3-2.

وافتتح المخضرم كريستيان غنتنر القادم من شتوتغارت التسجيل للمضيف في الدقيقة السابعة، وأدرك لاعب خط الوسط الشاب كاي هافرتز التعادل (22)، ثم أضاف الفرنسي موسى ديابي لاعب باريس سان جيرمان السابق هدف التقدم لليفركوزن 83.

وأعاد ماريوس بالتر النتيجة إلى التعادل في الدقيقة 89، لكن كريم بلعربي حسم النتيجة لفريقه ليفركوزن بالهدف الثالث 90+4.

وأضاف ليفركوزن ثلاث نقاط إلى رصيده ليصبح 40 نقطة، في المركز الخامس وراء بوروسيا مونشنغلادباخ (42 نقطة) الذي حقّق فوزاً كبيراً على مضيفه فورتونا دوسلدورف بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسجل تشان ايهان هدف المضيف (29)، فيما جاءت أهداف الضيوف عبر جوناس هوفمان (22) ولارس ستيندل (51 و77) وفلوريان نوهوس (82).