أتلتيكو مدريد ثالثاً وإشبيلية رابعاً

أتلتيكو مدريد يستفيد من خسارة خيتافي أمام إشبيلية 0-3، ليرتقي إلى المركز الثالث في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه فياريال 3-1، في المرحلة الخامسة والعشرين.

  • تأخّر أتلتيكو 0-1 ثم فاز 3-1

استفاد أتلتيكو مدريد من خسارة خيتافي أمام إشبيلية 0-3، ليرتقي إلى المركز الثالث في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه فياريال 3-1، في المرحلة الخامسة والعشرين.

في المباراة الاولى، عوّض أتلتيكو تأخره بهدف إلى فوز ليرفع رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد الثاني الذي خسر السبت أمام ليفانتي 0-1، ومتقدماً بفارق الأهداف عن إشبيلية الرابع ونقطة عن خيتافي التي تراجع إلى المركز الخامس.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر باكو ألكاسير بعد أن سدّد كرة قوية من على مشارف المنطقة على يمين الحارس السلوفيني يان أوبلاك (16). 

ونجح الأرجنتيني أنخل كوريا في معادلة النتيجة عندما وصلته الكرة من فرساليكو إلى داخل المنطقة، تابعها على الطائر من مسافة قريبة (40).

ومنح كوكي الهدف الثاني للـ "روخيبلانكوس" برأسية بعد عرضية من البديل الإنكليزي كيران تريبير من داخل المنطقة (64)، قبل أن يسجل البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس الهدف الثالث بتسديدة  بيسراه من مشارف المنطقة في الزاوية اليسرى (74).

إشبيلية يقسو على خيتافي 
وقبل مباراة أتلتيكو، حقّق  إشبيلية فوزاً كبيراً على مضيفه خيتافي بأهداف الأرجنتيني لوكاس اوكامبو (43)، البرازيلي فرناندو (67) والفرنسي جول كوندي (75).

وسجل أوكامبو الهدف الأول بعدما اقتنص سيرجيو ريغوليون الكرة إثر سقوط النيجيري أوغينيكارو ايتيبو في منطقته، ليمرّر الكرة إلى الأرجنتيني على باب المرمى ليتابعها في الشباك.

وضاعف فرناندو تقدّم الضيوف عندما رفع سوسو الكرة من ضربة حرة، وصلت إلى الهولندي لوك دي يونغ داخل المنطقة تابعها عرضية على الطائر ممراً لفرناندو الذي سدّدها في المرمى.

وسجّل إشبيلية الثالث عبر كوندي بعد تمريرة من الجهة اليمنى من فرناندو.