الأهلي والوداد يقتربان من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي يحقّقان فوزين ثمينين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

  • الأهلي والوداد يقتربان من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
    فاز الأهلي بهدفَي علي معلول

اقترب الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي من التأهّل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزيهما الثمينين على ضيفيهما ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي بنتيجة واحدة 2-0 في ذهاب ربع النهائي.

وحقّق الفريقان الفوز عبر مدافعيهما التونسي علي معلول ومحمد الناهيري اللذين سجّلا ثنائية الفوز.

وتقام مباراتا الإياب السبت المقبل في بريتوريا ورادس.

في المباراة الأولى، قاد معلول الأهلي إلى فوز ثمين على ضيفه ماميلودي صنداونز 2-0 على ملعب القاهرة الدولي بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 56 و68 من ركلة جزاء أمام أكثر من 40 ألف مشجع.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في ربع نهائي المسابقة، لكن هذه المرة كان الأهلي هو مستضيف مباراة الذهاب.

وكان صنداونز ألحق بالأهلي أسوأ خسارة في تاريخ مشاركاته في المسابقة عندما تغلّب عليه بخماسية نظيفة ذهاباً في بريتوريا، قبل أن يخسر إياباً بهدف وحيد لم يؤثر على بلوغه نصف النهائي قبل أن يخرج أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وأعرب المدرب السويسري للأهلي رينيه فايلر عن سعادته بالفوز وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "الأهلي فرض أسلوبه، وسجّل هدفين وكان بإمكانه تسجيل الهدف الثالث الذي كان سيسهّل مهمة الفريق في مباراة العودة".

وأضاف: "علينا أن نطوي صفحة المباراة ونركّز ونستعدّ بجدية للقاء العودة من أجل حسم الصعود".

 

ثنائية الناهيري 
وفي المباراة الثانية، حذا الوداد البيضاوي حذو جاره الرجاء، وخطا خطوة مهمة نحو نصف النهائي بفوزه المهم على ضيفه النجم الساحلي 2-صفر في "دربي مغاربي" في مدينة الدار البيضاء.

وحقّق الوداد البيضاوي وصيف بطل الموسم الماضي الفوز عبر مدافعه الناهيري الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين 11 و54.

وكان الرجاء البيضاوي تغلب على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بالنتيجة ذاتها وعلى الملعب ذاته.

وقال الناهيري بعد اللقاء: "لم تكن المباراة سهلة وعرفنا كيفية توظيف ما قاله لنا المدرب، ضغطنا في الشوط الاول وهذه هي قوة الوداد. استطعنا افتتاح التسجيل ما أكسبنا الثقة لنتابع اللقاء على نسق قوي وأضفنا الهدف الثاني".

وعن مباراة الإياب قال الناهيري: "سنحاول الحفاظ على شباكنا نظيفة وهذا الأمر سيكون الأهم للعودة ببطاقة التأهل".