ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان اليوم على صدارتَين!

مباراة "الكلاسيكو" في الدوري الإسباني بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، اليوم، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، لن تكون تنافسية بين الفريقَين على صدارة "الليغا" فقط.

  • ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان اليوم على صدارتَين!
    يتواجه ريال مدريد وبرشلونة اليوم

لن تكون مباراة "الكلاسيكو" في الدوري الإسباني بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، اليوم، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، تنافسية بين الفريقَين على صدارة "الليغا" فحسب بل إن الغريمَين يتنافسان لناحية الأرقام أيضاً.

الأمر يتعلّق تحديداً بالفريق الأكثر تسجيلاً في تاريخ "الليغا" حيث يأتي "البرسا" في المركز الأول بـ 6151 هدفاً بفارق هدف واحد فقط عن ريال مدريد.

وكان برشلونة في الجولة الماضية فضلاً عن انتزاعه صدارة ترتيب "الليغا" من ريال مدريد فإنه تفوّق عليه لناحية الأهداف تاريخياً في البطولة من خلال فوزه على إيبار بنتيجة 5-0 فيما خسر "الميرينغي" أمام ليفانتي 0-1.

وهذه المرة الأولى منذ حوالي 57 عاماً وتحديداً منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر عام 1962 التي يتصدّر فيها "البرسا" ترتيب الفريق الأكثر تسجيلاً في "الليغا".

ووصل الفارق عام 1990 بين الفريقين إلى 139 هدفاً لريال مدريد لكن منذ عام 2004 عندما أصبح ميسي لاعباً في برشلونة بدأ الأخير بتقليص الفارق وصولاً إلى الصدارة الآن.

فهل سيستطيع برشلونة اليوم الحفاظ على صدارة ترتيب "الليغا" وصدارة الفريق الأكثر تسجيلاً، أم أن ريال مدريد سيستعيدهما؟