ليكيب: برشلونة يعترف بأخطائه بشأن إصابة ديمبيلي!

مسؤولون في برشلونة يعترفون تحملهم المسؤولية في الإصابات المتكررة لديمبيلي.

  • ليكيب: برشلونة يعترف بأخطائه بشأن إصابة ديمبيلي!
    أعلن برشلونة في وقت سابق غياب ديمبيلي لمدة 6 أشهر

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولي نادي برشلونة يعترفون بمسؤولية النادي في الإصابات المتكررة للجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن البرنامج التدريبي للفريق الكتالوني يخلو من الحمل البدني الكافي للاعب يمتاز بالركض السريع في المباريات، ما تسبب في دخوله في سلسلة إصابات منذ انضمامه "للبلوغرانا" في صيف 2017.

وذكرت "ليكيب" نقلاً عن مصادر من في مستشفى أكاديمية "أسباير" في الدوحة (قطر)، والتي خضع ديمبيلي للعلاج فيها أن اللاعب الذي يمتاز بالركض السريع طوال أوقات المباراة "Sprint" لا يقدم في التدريبات سوى 20% مما يقدمه في المباريات من هذه الانطلاقات، وهو ما يوضح أسباب إصاباته.

ويَردُ هذا التفسير على جزء كبير من أسباب الإصابات العضلية الـ9 التي تعرض لها اللاعب صاحب الـ22 عاماً، خلال عام ونصف فقط، عكس ما كان عليه مع فريقيه السابقين، سواء بوروسيا دورتموند أو رين.

وأكدت الصحيفة أن تدريبات برشلونة أقل شدة، نظراً لأنها تتأقلم مع لاعبي الفريق، الأقل حدة في الانطلاقات، بعيداً عما يحتاجه ديمبيلي.

وتضيف الصحيفة أنه منذ وصول كيكي سيتيين لقيادة الفريق "أصبح اللاعبون يركضون بشكل أكبر".

وخاض ديمبيلي إجمالي 40% من المباريات الممكنة في عامه الأول مع البرسا، و70% في عامه الثاني مقابل 25% فقط في العام الثالث.

وكان برشلونة قد أعلن في 11 شباط/فبراير الماضي عن غياب مهاجمه الفرنسي لمدة 6 أشهر للتعافي من جراحة خضع لها لعلاج قطر في وتر الفخذ الأيمن، ليحرم النادي بذلك من جهوده لنهاية الموسم.