الدوري البلجيكي: "السيلفي ممنوع"!

رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم تتخذ بعض الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

  • الدوري البلجيكي: "السيلفي ممنوع"!
    رونالدو يلتقط صورة مع أحد المشجعين (أرشيف)

 اتخذت رابطة الدوري البلجيكي، اليوم الخميس، سلسلة من الإجراءات لتفادي انتشار فيروس كورونا، الذي أصيب به 50 شخصاً على الأقل في بلجيكا، من بينها منع اللاعبين من التقاط صور شخصية بطريقة "سيلفي".

وأوضح بيان الرابطة "التواصل مع اللاعبين غير مرغوب فيه في الوقت الحالي. لذا نناشد الجمهور بعدم طلب التوقيعات أو المصافحة باليد أو الصور الشخصية أو طلب قمصان اللاعبين خلال هذه الفترة".

واعتبرت الرابطة البلجيكية أن "الوضع الحالي يتطلب اهتماماً ومتابعة خاصة لكن لا يعني بالضرورة الدخول في حالة من الهلع، رغم أنها اتخذت سلسلة من الإجراءات لمنع انتشار الوباء، وفقاً لتوصيات الهيئة الفيدرالية للصحة في بلجيكا".

كما لن يسمح للصحفيين بإجراء مقابلات مع الرياضيين إلا في حالة كان هناك متر فاصل على الأقل، وكذلك تجنب تبادل المصافحة بالأيدي أو بتبادل القبل، فضلاً عن تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، وغسل اليدين باستمرار.

كذلك، دعت الرابطة المشجعين الذين يشعرون بالمرض لعدم التوجه لملاعب كرة القدم مطلع الأسبوع، بينما طلب إلى اللاعبين تجنب "التواصل المباشر غير الضروري كلما أمكن"، ومنع المصافحة عند بداية ونهاية المباريات.