رئيس اللجنة المنظّمة: إلغاء أولمبياد طوكيو مستحيل

اكتمال جميع المنشآت الخاصة باستضافة الدورة الأولمبية في الموعد المحدّد.

  • رئيس اللجنة المنظّمة: إلغاء أولمبياد طوكيو مستحيل
    ستُقام منافسات الأولمبياد في في 43 منشأة

أعلن يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة، أن مراسم تسلّم الشعلة الأولمبية في اليونان يوم 19 آذار/ مارس الجاري ستتم دون مشاركة أطفال المدارس كما كان مخططاً لها بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

وأضاف المسؤول الياباني أن أطفال المدارس لن يشاركوا أيضاً في مراسم استقبال الشعلة لدى وصولها إلى اليابان في 20 من الشهر الجاري لنفس السبب.

ورداً على سؤال حول احتمال إلغاء الدورة بسبب الفيروس قال موري: ”مستحيل“.

في هذا الوقت، قال منظّمو أولمبياد طوكيو أن العمل في بناء مركز الألعاب والرياضات المائية اكتمل في شباط/ فبراير الماضي ما يعني اكتمال جميع المنشآت الخاصة باستضافة الدورة الأولمبية في الموعد المحدّد.

ومركز الألعاب والرياضات المائية هو واحد من بين ثمانية مقار جديدة أُنشئت لاستضافة الدورة الصيفية المقبلة إلى جانب قرية الرياضيين.

واكتمل بناء الاستاد الوطني، الذي سيكون مركز الدورة والذي سيستضيف حفل الافتتاح في 24 تموز/ يوليو، قبل الموعد في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وستقام فعاليات الدورة في 43 منشأة من بينها 25 منشأة كانت موجودة بالفعل إلى جانب عشر منشآت مؤقتة.

وبسبب انتشار فيروس "كورونا" حول العالم تتردّد في الوقت الحالي تساؤلات عن احتمال تأجيل الدورة أو حتى إلغائها رغم إصرار حكومة اليابان على تنظيم الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

كما قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن احتمال إلغاء الدورة "غير وارد".