زوجة أحمد فتحي لـ "الميادين نت": هذا ما لا تعرفونه عن نجم الأهلي

بمناسبة يوم المرأة العالمي، ماذا قالت نورا إسماعيل في مقابلة مع "الميادين نت" عن زوجها نجم الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي؟

  • زوجة أحمد فتحي لـ "الميادين نت": هذا ما لا تعرفونه عن نجم الأهلي
    نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر أحمد فتحي

يقولون أن "وراء كل رجل عظيم إمرأة" تعبيراً عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في حياة كل رجل، وفي عالم كرة القدم تقوم زوجات اللاعبين بدور خفيّ ولكنه عظيم للغاية.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة أجرى "الميادين نت" مقابلة مع نورا إسماعيل زوجة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، أحمد فتحي، والتي كشفت لنا الكثير حول الحياة الشخصية والعملية لزوجها.

بدأت القصة بين نورا وأحمد عندما شاهدها للمرة الأولى في إحدى حفلات الزفاف حيث ذهب للحفل من أجل رؤيتها بعد أن قامت ابنة عمته بمدح نورا والإشادة بها وتكلّلت هذا التعارف بالارتباط عام 2006 ولديهما الآن ثلاث بنات هنّ: ملك وخديجة وفاطمة.

تبدو حياة زوجة لاعب كرة القدم من الخارج سعيدة ولطيفة ولكن الأمر مختلف تماماً، وقد قالت نورا عن ذلك: "حياة لاعب كرة القدم وعائلته صعبة وغير مستقرّة على الإطلاق بسبب مواعيد المباريات والتدريبات وعدم وجود إجازات بخلاف غياب اللاعب عن العائلة في أوقات هامة مثل مرض إحدى بناته أو في المناسبات الهامة كأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغير ذلك فهو لا يستطيع الحصول على إجازة في الوقت الذي يرغب فيه".

وكشفت لنا نورا أن حياة فتحي بأكملها متعلّقة بكرة القدم فهو دائم الحديث عنها كما أنه يُحبّ عمله كثيراً ويتحامل على نفسه في الكثير من الأوقات من أجل خوض المباريات ويحزن بشكل كبير عند خسارة أي مباراة أو عندما يلعب بمستوى ضعيف في إحدى المباريات.

ووصفت نورا زوجها بأنه "إنسان متديّن وجدع وحنون ولا يُحبّ النفاق ويتعامل مع بناته بشكل متّزن ما بين الشدّة والدلع".

  • زوجة أحمد فتحي لـ "الميادين نت": هذا ما لا تعرفونه عن نجم الأهلي
    النجم أحمد فتحي وزوجته نورا إسماعيل

وتطرّقت نورا للدور الهام الذي تلعبه زوجة لاعب كرة القدم من أجل ظهوره بمستوى عالٍ في الملعب حيث قالت: "إنه دور صعب للغاية فالقليل من النساء هن من يستطعن تحمّل نظام حياة لاعب كرة القدم فهو يجب أن ينام مُبكراً، ولا يجب أن يسهر خارج المنزل لوقت مُتأخّر من الليل، كما أن ظروف عمله متقلّبة ففي بعض الأوقات يرتّب لنا فتحي إجازة للسفر وبعد ذلك يحدث شيىء ما فيضطر لإلغائها أو نسافر نحن من دونه، وبالتالي يجب أن تُقدّر زوجة اللاعب كل هذه الظروف وتعرف أنها خارجة عن إرادته".

لا يتحدّث فتحي في المنزل عن كرة القدم إلا قليلاً حيث يعتبر أنه مكان للاستراحة والهدوء، فضلاً عن أن نورا لا تتابع المباريات بشكل مُنتظم ولا تستطيع الحديث عن فنيات كرة القدم لكنها تُحب الحديث عنها بشكل عام.

ويُعَدّ أحد الأسباب التي تمنع نورا من متابعة مباريات زوجها سواء مع النادي الأهلي أو مع المنتخب المصري هو عدم قدرتها على تحمّل رؤيته يتألّم في الملعب بسبب تعرّضه للإصابة، وقالت نورا أن أصعب إصابة تعرّض لها أحمد "كانت بقطع في وتر أخيل منذ 12 عاماً تقريباً حيث ظلّ لأكثر من 8 أشهر يتعالج من أجل العودة للملعب بعد إجرائه لعملية جراحية صعبة في ذلك الوقت".

أما عن طقوس فتحي قبل المباريات فقد قالت نورا: "ليس لدى أحمد مباريات هامة ومباريات غير هامة فجميع المباريات بالنسبة له هامة جداً، فهو يصبّ كامل تركيزه على المباراة ولا يفكّر في أي شيىء آخر".

واختتمت نورا حديثها لـ "الميادين نت" قائلة: "فتحي لا يلتفت للأصوات التي تطالبه بالاعتزال فهو يرى أنه ما دام يتدرّب بشكل جيد ويلعب مباريات مميزة وبروح قتالية عالية فسيستمر داخل المستطيل الأخضر، ولكن إذا رأى أنه غير قادر على الاستمرار بهذا المستوى العالي فسيتّخذ قرار اعتزاله لكرة القدم بنفسه دون تدخّل من أحد، فالأمر بالنسبة له لا يتعلّق بالسنّ على الإطلاق".