خسارة مفاجِئة لريال مدريد بعد "الكلاسيكو"... والصدارة لبرشلونة

ريال مدريد لم يتمكّن من الاستفادة من فوزه بالـ "كلاسيكو" في المرحلة الماضية. 

  • خسارة مفاجِئة لريال مدريد بعد "الكلاسيكو"... والصدارة لبرشلونة
    خسر ريال مدريد على ملعب ريال بيتيس بنتيجة 1-2

لم يتمكّن ريال مدريد من الاستفادة من فوزه بالـ "كلاسيكو" في المرحلة الماضية ليتعرّض لخسارة مفاجئة أمام مضيفه ريال بيتيس 1-2. 

وأحرز كريستيان تيو مهاجم برشلونة السابق هدف الفوز قرب النهاية ليساعد ناديه القديم على استعادة الصدارة.

وتجمّد رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة من 27 مباراة وبفارق نقطتين وراء برشلونة الذي فاز 1-0 على ريال سوسيداد السبت ليستعيد القمة بعد أسبوع واحد من الخسارة 0-2 في "سانتياغو برنابيو".

وتقدّم بيتيس بهدف في الدقيقة 40 وسط ارتباك حيث كان يطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين سيرجيو راموس ونبيل فقير لكن المدافع سيدني قابل الكرة بتسديدة هائلة في الشباك.

وتوقفت احتفالات اللاعب البرازيلي سريعاً حيث ارتكب خطأ على مارسيلو داخل منطقة الجزاء ونفّذ الفرنسي كريم بنزيما ركلة الجزاء بنجاح ليحرز هدفه الأول في سبع مباريات في كل المسابقات.

لكن تيو سجّل هدف الفوز للمضيف في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 82.

وخسر ريال بذلك للمرة الثالثة في أربع مباريات في كل المسابقات حيث سقط خارج أرضه أمام ليفانتي وخسر على أرضه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد: ”النتيجة عادلة ويجب أن نحاسب أنفسنا بعنف، فنحن لم نلعب بشكل جيد على الإطلاق“.

وأضاف: ”من المؤسف أننا لم نتمكن من الاحتفاظ بصدارة الدوري لكن في الوقت الذي لم نشعر فيه بسعادة عارمة بعد الفوز على برشلونة فلن نبكي على هذه الهزيمة. يتبقّى الكثير من النقاط التي سنقاتل عليها لكن إذا أردنا أن نكون الأبطال فلن نتحمّل إهدار مثل هذه الفرص كما فعلنا اليوم“.