"كورونا" يعطّل الدوري الإيطالي

رئيس حكومة إيطاليا جيوسيبي كونتي يعلن تعليق دوري كرة القدم الإيطالي (سيري أ) من ضمن سلسلة إجراءات أخرى في محاولة لمكافحة تفشّي فيروس "كورونا" الذي ينتشر بسرعة في البلاد.

  • "كورونا" يعطّل الدوري الإيطالي
    أُقيمت مباراة القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلانو من دون جمهور

اتّخذ رئيس حكومة إيطاليا جيوسيبي كونتي قراراً بتعليق دوري كرة القدم الإيطالي (سيري أ) من ضمن سلسلة إجراءات أخرى في محاولة لمكافحة تفشّي فيروس "كورونا" الذي ينتشر بسرعة في البلاد.

وقال كونتي في مؤتمر صحافي: "لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية وأنا أعني دوري كرة القدم. أنا آسف لكن يتعيّن على جميع أنصار اللعبة (تيفوزي) أن يأخذوا علماً بذلك" من دون أن يتطرق إلى مصير المباريات التي ستخوضها الأندية الايطالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في الإسابيع المقبلة، ولا إلى الرياضات الأخرى.

وجاء قرار الحكومة الإيطالية بعد أن أوصت اللجنة الاولمبية الايطالية الاثنين بتعليق "جميع الأنشطة الرياضية على جميع المستويات" حتى الثالث من نيسان/أبريل وسط التفشّي المتزايد لفيروس كورونا في البلاد وطلبت من الحكومة إصدار مرسوم في هذا الصدد.

وأكّدت اللجنة بأن "الوقاية الصحية هي على رأس الأولويات" وبالتالي فهي تطالب "بتعليق جميع الأنشطة الرياضية على جميع المستويات حتى الثالث من نيسان/أبريل 2020" مضيفة أن المسابقات الدولية لا تدخل ضمن اختصاصها القضائي وبالتالي لن تتأثر المباراة المقرّرة بين يوفنتوس وليون الفرنسي في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وكان وزير الرياضة الإيطالي فيتشنزو سبادافورا طالب بتعليق الدوري الايطالي الأحد قبل دقائق معدودة من انطلاق مباراة بارما وسبال وقبل ساعات من إصدار المرسوم الحكومي رسمياً.

ويأتي قرار الحكومة الايطالية بعد تدابير استثنائية اتّخذتها الأحد بفرض حجر صحي على ملايين من الايطاليين في شمال البلاد بالاضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل أيضاً.

وبموجب هذه الاجراءات تم إجراء المنافسات الرياضية وراء أبواب موصدة، لكن منذ الأحد، ظهرت أصوات عدة مطالبة بتعليق المنافسات الرياضية وتحديداً الدوري الإيطالي "سيري أ".

وأقيمت أمس مباراة ساسوولو مع بريشيا في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المحلي وباتت بالتالي آخر مباراة تقام قبل 3 نيسان المقبل بحسب المرسوم الجديد.