لايبزيغ يطيح توتنهام ويتأهّل إلى ربع النهائي بجدارة

لايبزيغ الألماني يُلحق هزيمة قاسية بضيفه توتنهام الإنكليزي بنتيجة 3-0 في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

  • لايبزيغ يطيح توتنهام ويتأهّل إلى ربع النهائي بجدارة
    تأهّل لايبزيغ بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين

ألحق لايبزيغ الألماني هزيمة قاسية بضيفه توتنهام الإنكليزي بنتيجة 3-0 في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليتأهّل بجدارة إلى ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب. 

وافتتح النمساوي مارسيل زابيتسر التسجيل للفريق الألماني بتسديدة منخفضة من 20 متراً في الدقيقة العاشرة، ولم يترك لايبزيغ الفرصة لمنافسه الذي لعب بدون ثنائي الهجوم المصاب هاري كاين وسون هيونغ-مين إذ أجبره على العودة للدفاع.

وعزّز قائد لايبزيغ من تقدم فريقه في الدقيقة 21 عندما حوّل تمريرة أنخيلينيو العرضية بضربة رأسية في المرمى، وبدا أن لاعبي توتنهام فقدوا تركيزهم.

وأكمل إميل فورزبيرغ الثلاثية في الدقيقة 87 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليبلغ لايبزيغ، الذي صعد إلى دوري الدرجة الأولى في 2016، دور الثمانية لأول مرة في تاريخه.

وقال جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيغ، الذي تعادل في آخر مباراتين في الدوري، للصحفيين: ”قمنا بعمل أفضل مما فعلناه في الدوري أخيراً. الجماهير متحمّسة. هذا أمر كبير للنادي. نتطلّع للقرعة. إنها لحظة استثنائية“.

من جهته قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام: ”من الصعب أن نسجّل في الوقت الحالي. من أول خطأين نجح المنافس في التسجيل وأصبحت الأمور صعبة للغاية. الحالة البدنية (للايبزيغ) لا تصدق، مدافعو الفريق يتفوّقون في المواجهات الثنائية ويوقفون المباراة. (لايبزيغ) سريع للغاية في الهجوم. يمكنه التسبّب في مشاكل لنا طيلة الوقت. لايبزيغ استحق التأهل“.