التونسي معلول مدرّباً لمنتخب سوريا

المنتخب السوري لكرة القدم يبدأ مرحلة جديدة تحت إشراف المدرب التونسي الشهير نبيل معلول.

  • التونسي معلول مدرّباً لمنتخب سوريا
    معلول إلى جانب رئيس الاتحاد السوري عند وصوله إلى دمشق

سيبدأ المنتخب السوري لكرة القدم مرحلة جديدة تحت إشراف المدرب التونسي الشهير نبيل معلول.

إذ أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم وصول معلول إلى دمشق برفقة مساعده نادر داوود، إضافة إلى مدرب تونسي آخر للياقة البدنية ليستلم مهمّته في تدريب "نسور قاسيون".

ووفقاً لما أعلنه مدير المكتب الإعلامي في الاتحاد يامن الجاجة فإن المدرب التونسي وصل إلى مطار دمشق في الرابعة من فجر الأحد، وكان في استقباله رئيس الاتحاد السوري، العميد حاتم الغايب، ومنه انتقل معلول إلى فندق الشيراتون مكان إقامته في العاصمة السورية خلال فترة وجوده مع المنتخب.
وسيقدّم الاتحاد السوري الجهاز الفني الجديد إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي مساء غد الخميس في فندق الشيراتون على أن يباشر معلول بعدها رسمياً مهامه التدريبية.

  • التونسي معلول مدرّباً لمنتخب سوريا
    سيقود معلول "نسور قاسيون" في التصفيات الآسيوية المزدوجة

وأتى وصول معلول تزامناً مع قرار اتحاد الكرة تأجيل النشاط الكروي لجميع الدرجات والفئات اعتباراً من أمس الثلاثاء ولغاية منتصف الشهر المقبل، وذلك تماشياً مع توصيات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم والمتضمنة تأجيل النشاطات والفعاليات الكروية الحالية لاعتبارات الصحة والسلامة العامة بسبب فيروس "كورونا".

ويملك معلول تجربة تدريبية جيدة أشرف خلالها على تدريب أندية عريقة في تونس أبرزها الترجّي والإفريقي إضافة إلى الدحيل القطري والمنتخب الكويتي، وقاد منتخب بلاده تونس في أكثر من مناسبة مهمة كان أبرزها في نهائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وستكون مهمّة معلول قيادة "نسور قاسيون" في التصفيات المزدوجة المؤهّلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023 حيث يتصدّر منتخب سوريا مجموعته بجدارة، علماً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرّر تأجيل المباريات المقبلة في التصفيات في شهر آذار/ مارس بسبب فيروس "كورونا" وهذا ما سيمنح معلول الوقت لإعداد منتخب سوريا واختيار تشكيلته.