هل تتأجّل بطولة كأس أوروبا 2020؟

فيروس "كورونا" من المحتمل أن يؤثّر أيضاً على كأس أوروبا 2020.

  • هل تتأجّل بطولة كأس أوروبا 2020؟
    من المقرّر أن تنطلق البطولة في 12 حزيران/ يونيو المقبل

هل يمكن تأجيل بطولة كأس أوروبا من 2020 إلى 2021؟ هذا السؤال الذي كان غير وارد أصبح مطروحاً بجدية الآن.

السبب طبعاً لم يعد خافياً وهو فيروس "كورونا" المنتشر في العالم وبينه قارة أوروبا والذي أثّر كثيراً على البطولات الأوروبية ما بين التأجيل وخوض مباريات من دون جمهور، حيث قرّرت إيطاليا تعليق المباريات حتى الثالث من الشهر المقبل فيما ستُلعب المرحلتان المقبلتان في "الليغا" الإسبانية من دون جمهور كما ستُقام مباريات الدوري الفرنسي خلف أبواب موصدة وسيشهد الدوري الألماني أول مباراة في تاريخه من دون جمهور بين بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن فيما تأجّلت مباراة القمة بين مانشستر سيتي وأرسنال بسبب "كورونا".

بالعودة إلى بطولة كأس أوروبا برز اليوم ما ذكرته صحيفة "سبورتسك نوفوستي" الكرواتية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيُجري محادثات مع اتحادات البلدان المشاركة في كأس أوروبا لمعرفة موقفهم حول احتمال تأجيل البطولة.

وتضيف الصحيفة أن التأجيل غير مستبعد، إلا أن الأمر يرتبط بتطور الوضع في الأسابيع القليلة المقبلة.

يأتي ذلك بعد أن ذكرت تقارير صحفية سابقة أن الاتحاد الأوروبي يستبعد تأجيل البطولة إلى العام المقبل إذ إن كأس أوروبا تقام دائماً كل 4 أعوام حيث جرى الحديث عن إمكانية تأخير موعد انطلاقها المقرّر في 12 حزيران/ يونيو المقبل، أو إقامتها في بلد واحد لكن تبرز هنا أيضاً مشكلة الجماهير الوافدة من مختلف بلدان أوروبا.

يذكر أن كأس أوروبا 2020 ستُقام للمرة الأولى في 12 مدينة أوروبية بينها روما حيث تُعَدّ إيطاليا من أكثر الدول تضرّراً من فيروس "كورونا".