رئيس خيتافي: لن نسافر إلى إيطاليا لمواجهة إنتر!

رئيس نادي خيتافي يعلنها بشكل واضح الفريق لن يغادر إسبانيا لمواجهة خصمه في "اليوروبا ليغ".

  • رئيس خيتافي: لن نسافر إلى إيطاليا لمواجهة إنتر!
    رئيس نادي خيتافي آنخل توريس (أرشيف)

أعلن رئيس نادي خيتافي الإسباني، آنخل توريس، اليوم الأربعاء، أنه قرر عدم سفر فريقه لإيطاليا لمواجهة إنتر ميلانو ضمن منافسات الدوري الأوروبي، وأنه لا يبالي بالعواقب التي قد تصدر من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتعاني إيطاليا من انتشار كبير لفيروس كورونا، حيث سجلت أمس الثلاثاء تسعة آلاف و172 إصابة، بزيادة ألف و197 حالة مقارنة بيوم الاثنين الماضي، وزيادة 97 حالة وفاة، ليصبح إجمالي الضحايا 463.

وفي مؤتمر صحفي في استاد "ألفونسو بيريز"، قال توريس عشية مواجهة الفريقين في ذهاب دور الـ16 "لن نلعب ولن نسافر لإيطاليا، تم اتخاذ القرار. اجتمعت مع القادة والمدرب وسأبلغهم بقرار النادي. اتحمل المسؤولية عن هذا القرار وأعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح".

وأكد رئيس النادي "المؤكد هو أن خيتافي لن يسافر لإيطاليا. وفليقرر يويفا. لا يمكنهم ضمان سلامتنا. هناك مرسوم ينص على حظر دخول رحلات من إيطاليا. لن نغير شيئاً. الدوري متوقف هناك ولن نذهب للبؤرة. الصحة أولاً".

وأضاف "أريد أن يلعب الفريق لكن إذا لم يكن هناك حل آخر، الأهم هو صحة المشجعين واللاعبين. هذا قرار يجب أن يتخذه يويفا. نحن نعتقد أننا لا ينبغي أن نذهب".

ويعتقد توريس أن الحل قد يتمثل في إقامة المباراة على أرض محايدة أو تأجيلها لموعد آخر، مؤكداً أن خيتافي ليس لديه أي مشكلة مع أي من الخيارين.

وأبرز "نحن نحتكم للمرسوم الصادر عن الحكومة. إذا ذهبنا لن نتمكن من العودة...نحن نحب كرة القدم لكن الصحة أهم".