بعد إيطاليا... تعليق أنشطة اتحاد الكرة الفرنسي

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايي، يعلن تعليق كافة أنشطته ومسابقاته "إلى أجل غير مسمّى".

  • بعد إيطاليا... تعليق أنشطة اتحاد الكرة الفرنسي
    رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايي

أكّد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايي، تعليق كافة أنشطته ومسابقاته "إلى أجل غير مسمّى".

وقال لو غرايي عبر صفحته في "تويتر": "دعوات رئيس الجمهورية تقود الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى تحمّل مسؤولياته للمساهمة دون لبس في وقف الأزمة الصحية التي تضرب بلدنا. وبالتالي، أودّ أن أعلن هذا المساء تعليق جميع الأنشطة والمسابقات التي يديرها الاتحاد، ورابطاته ومقاطعاته، في جميع أنحاء البلاد"، بعد دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مواطنيه إلى "الاتحاد" في مواجهة "أخطر أزمة صحية" تعرفها فرنسا منذ قرن.

ولا تندرج بطولتا الدرجتين الأولى والثانية ضمن هذا القرار كونهما تُنظَّمان بإشراف رابطة كرة القدم الاحترافية.

وكانت الرابطة أعلنت إقامة كل مباريات الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور حتى منتصف الشهر المقبل.

وأضاف "وهكذا، فإن جميع بطولات الهواة الخاصة بالنساء والذكور، من جميع الفئات العمرية، والدورات والتجمعات المختلفة، وتداريب وأنشطة مدارس كرة القدم ستتوقف اعتبارا من يوم غد الجمعة 13 آذار/مارس إلى أجل غير مسمى، وستستأنف بمجرد ما تسمح الظروف الصحية بذلك".

وجاء قرار الاتحاد الفرنسي غداة إعلان رابطة الدوري تأجيل المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقرّرة في الرابع من نيسان/أبريل، إلى أيار/مايو، في ظل الاجراءات الاحترازية للحدّ من تفشّي "كورونا".

وأوضح الاتحاد الفرنسي لوكالة "فرانس برس" أن هذا القرار لا يتعلّق بالمباراتين الإعداديتين للمنتخب الفرنسي لنهائيات كأس أوروبا 2020، والمقررتين في نهاية آذار/مارس الحالي ضد أوكرانيا وفنلندا (في 27 و31) خلف أبواب مغلقة في "سان دوني".

وأضاف أن الاجتماع الطارئ للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبوع المقبل قد يصادق على إلغائها، في وقت يؤثّر فيه الفيروس على العديد من الأندية في أوروبا ويرغم لاعبيها على الحجر الطبي.

وتابع: "بخصوص المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وسانت إتيان المقرّرة في ملعب ستاد دو فرانس في 25 نيسان/أبريل، فهي معلّقة وتتوقف إقامتها على تطوّر الوضع الصحي".

وباتت فرنسا ثاني بلد يعلق أنشطته بعد إيطاليا التي أعلنت حكومتها الإثنين قراراً بتعليق دوري كرة القدم الايطالي (سيري أ) حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل من ضمن سلسلة إجراءات أخرى في محاولة لمكافحة تفشّي هذا الوباء.

وجاء قرار الحكومة الايطالية بعد أن أوصت اللجنة الأولمبية الايطالية الاثنين بتعليق "جميع الأنشطة الرياضية على جميع المستويات" حتى الثالث من نيسان وسط التفشّي المتزايد لفيروس "كورونا" في البلاد وطلبت من الحكومة إصدار مرسوم في هذا الصدد.