تعليق مباريات "البريميير ليغ" و"الليغ 1"... و"البوندسليغا" ستلحق بهما

العديد من البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم تنضمّ إلى بطولات إيطاليا وإسبانيا والبرتغال التي سبق أن أعلنت تعليق مبارياتها بسبب فيروس "كورونا".

  • تعليق مباريات "البريميير ليغ" و"الليغ 1"... و"البوندسليغا" ستلحق بهما
    المباريات تتوقّف في جميع البطولات الأوروبية الكبرى

انضّمت العديد من البطولات الأوروبية الكبرى لكرة القدم إلى بطولات إيطاليا وإسبانيا والبرتغال التي سبق أن أعلنت تعليق مبارياتها بسبب فيروس "كورونا".

إذ قرّرت رابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم تعليق مباريات البطولة حتى الرابع من الشهر المقبل بسبب "كورونا".

وجاء ذلك بعد اكتشاف العديد من حالات الإصابة بالفيروس تحديداً في أرسنال من خلال المدرّب الإسباني ميكيل أرتيتا وتشلسي من خلال اللاعب كالوم هادسون-أودوي حيث سيخضع لاعبو الفريقَين للحجر الصحي.

من جهتها أيضاً، أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إقامة مباريات الدرجتين الأولى والثانية المقرّرة في عطلة هذا الأسبوع لكن من دون جمهور، على أن يصار إلى تعليق المباريات بدءاً من الثلاثاء المقبل وحتى الثاني من الشهر المقبل بسبب "كورونا".

بدورها، أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم التعليق الفوري "وحتى إشعار آخر" لمباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية بسبب تفشّي فيروس "كورونا"، كما علمت وكالة "فرانس برس" من مصادر مقرّبة.

وعقد مجلس إدارة الرابطة اجتماعاً من خلال اتصال عبر الهاتف وأقرّ "بالاجماع" تعليق المباريات في الدرجتين علماً بأن الرابطة كانت قرّرت في وقت سابق إقامة المباريات من دون جمهور حتى منتصف الشهر المقبل.  

وكان مقرّراً أن تنطلق المرحلة التاسعة والعشرين اليوم الجمعة بمباراة ليون وريمس لكنها تأجّلت بموجب قرار الرابطة.

وكانت الرابطة الفرنسية أعلنت قبل يومين تأجيل المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التي كانت مقرّرة في الرابع من نيسان/أبريل، إلى أيار/مايو، في ظل الإجراءات الاحترازية للحدّ من تفشّي فيروس "كورونا".

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم تأجيل مباريات دوريي الدرجتين الأولى والثانية بسبب "كورونا".